جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أغنية جديدة تحتفي بالنساء لإحياء كأس العالم لكرة القدم 2022

مغنيات عربيات
مغنيات عربيات

مع اقترابنا من بداية بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المقرر إقامتها الشهر المقبل في قطر سيكون هناك طعم آخر للمشهد الموسيقي الذي سيبهر العالم خلال احتفالات الحدث على شكل فيديو موسيقي بعنوان “light the sky”، والتي ستكون بصنع نساء.

الأغنية التي يؤديها طاقم نسائي من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتميز بغناء المغنية وكاتبة الأغاني المغربية الحائزة على جوائز منال، والفنانة الإماراتية بلقيس، والمغربية الكندية نورا فتحي، وأخيراً النجمة العراقية رحمة رياض.

الأغنية نابضة بالحياة مع العديد من الموضوعات واللهجات واللغات، بما في ذلك العربية والإنجليزية، مما يجعلها مرتبطة بالعالم كله، واحدة من أبرز الأشياء التي تميز الأغنية هي حركات الرقص المصممة.

في حين أن الفيديو الموسيقي "Light The Sky" هو نشيد شامل، فإنه يسلط الضوء أيضًا على النساء ويحتفي بهن داخل وخارج ملعب كرة القدم، وهذا واضح في تشكيلة المطربين وكلمات الأغاني، وإدراج ست حكام من الإناث ستشارك في كأس العالم القادمة، وهو أمر يحدث لأول مرة على الإطلاق.

وفقًا لموقع "scoopempire" سيشارك ثلاثة من الستة كحكام أساسيين خلال بعض المباريات في كأس العالم 2022، بما في ذلك سليمة موكانسانغا من رواندا ويوشيمي ياماشيتا من اليابان وستيفاني فرابارت من فرنسا، من ناحية أخرى سيكون كل من كارين دياز ميدينا من المكسيك وكاثرين نيسبيت من الولايات المتحدة الأمريكية ونوزا باك من البرازيل حكامًا مساعدين خلال بعض مباريات البطولة.

“Light The Sky” تعيد إحياء روح الاحتفال الجماعي بكأس العالم لكرة القدم، وهي أغنية ملهمة بجذورها الراسخة في الشرق الأوسط، وقال مدير فيفا للترفيه ومنتج الأغاني Red One: "من المناسب أيضًا أن تكون أول حكام من الإناث على الإطلاق في كأس العالم لكرة القدم جزءًا من هذا الإصدار الذي سيتواصل مع عشاق كرة القدم والموسيقى من جميع الأعمار".