جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محمد الباز: لا يوجد شعب مرتبط بالنبى مثل المصريين

الباز
الباز

استهل الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار"، بأغنية "مدد مدد"، للاحتفال بالمولد النبوي، معقبًا:  "المدد هو السر بين المصريين والرسول صلى الله عليه وسلم".

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "لا تجد شعبًا ولا أمة أخرى في أي مكان يرتبطون بالنبي بهذا الرباط والعلاقة والروح أيضًا، يطلبون منه المدد دائمًا وهم يعرفون أنه سيمهد لهم الطريق بما تركه من تعاليم حقيقية اختطفها كثيرون، لمحاولة تحقيق أهدافهم بعيدًا عن روح الإسلام".

الباز: محتاجين طول الوقت تنقية سيرة الرسول

وأردف الباز: "محتاجين طول الوقت تنقية سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأحاديثه مما لحق بها، وما أقحم عليها من تيارات كثيرة جدًا وضعت على لسانه ما لم يقُله، ونسبت إليه ما لم يفعله، حتى يقولوا إنهم يتحدثون باسمه، وأنهم وكلاء الله على الأرض، كل سنة ونحن نحتفل بهذه الذكرى والمعنى".

وأشار الباز، إلى أن الرسول لم يترك لنا ميراثًا إلا القيم والأخلاق، وهي قيم وأخلاق إنسانية، وختم: "الإسلام رسالة إنسانية تمجد وتعظم الإنسان، وتجعل حرمة الاعتداء على الإنسان أعظم عند الله من الاعتداء على البيت الحرام، وتجعل الاعتداء على الكعبة أمرًا هينًا بالقياس بالاعتداء على شخص آخر".

موضوعات أخرى قد تهمك: 

تعرف على السعرات الحرارية لحلاوة المولد وكيف تتناولها دون زيادة في الوزن

نصائح لمرضى السكري عند تناول «حلاوة المولد»