جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

السكرتير العام لمحافظة أسوان يشارك فى احتفالات ذكرى المولد النبوى الشريف

احتفالات ذكرى المولد
احتفالات ذكرى المولد النبوى الشريف

كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بقيام الدكتور محمد أبوغنيمة، السكرتير العام للمحافظة، بحضور احتفالية مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الحاج حسن، حيث شهد فعاليات الاحتفال فضيلة الشيخ حنفى محمود، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، بجانب العديد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية. 

 

وقدم اللواء أشرف عطية باسم أهالى المحافظة التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المناسبة العزيزة، معربًا عن خالص التهاني القلبية لمواطني أسوان وللشعب المصرى. 

IMG-20221007-WA0143

وأكد أشرف عطية على أهمية وفضل هذه المناسبة العطرة، وأن نقتدى بسيرة نبي الهدى لترسيخ مبادئ الأخلاق والقيم الرفيعة والسامية، مع ضرورة استلهام العظة والعبرة منها فى حياتنا الشخصية والعامة من أجل النهوض  بأنفسنا ومصرنا الحبيبة. 

 

ووجه المحافظ المسئولين بالتنسيق مع مشيخة الطرق الصوفية بأشراف الشيخ أشرف أمين سعد الدين لتقديم وتسخير كل الإمكانيات لحوالى 35 سرادقًا احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، والذي شهد إقبالًا كبيرًا من مواطنى المحافظة والمحافظات المجاورة بمنطقة أرض المعارض بمدينة أسوان. 

 

جدير بالذكر أن شهدت منطقة الشارع الجديد وسط مدينة أسوان، مساء الجمعة، احتفال العديد من أبناء الطرق الصوفية بالمولد النوبي الشريف، وذلك من خلال رفع الإعلام الخاصة بكل طريقة والتردد بقصائد مدح النبي صلى الله عليه وسلم مع مكبرات الصوت التي تحمل البنر المكتوب عليه اسم الطريقة.

IMG-20221007-WA0145

جاء ذلك وسط أجواء مليئة بالبهجة والاحتفال بحلول مولد سيد الخلق نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، باعتبار أن زفة الطرق الصوفية من أبرز وسائل الاحتفال المميزة لأهالى أسوان.

 

وحرص العديد من أهالى أسوان الوقوف على جانبي الطريق لحضور زفة الطرق الصوفية احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، مع تشجيعهم ومشاركتهم الاحتفال من خلال الصافرات وترديد المدح معهم.

 

وفى سياق متصل، حرص العديد من الشباب على تأجير الأحصنة والحمير لمشاركة الطرق الصوفية في الزفة التي يتم تنظيمها احتفالًا بقدوم المولد النبوي الشريف، وسط أجواء روحانية مليئة بالبهجة للصغار والكبار.