جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أخبار الظهيرة| بايدن يحذر من حرب «نهاية العالم».. ومصدر يكشف آخر تطورات صفقة الأهلي

أخبار الظهيرة
أخبار الظهيرة

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث ما بين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والرياضية، ترصد «الدستور» أبرز الأخبار حولها في نشرة «أخبار الظهيرة».

انخفاض في الحرارة وسقوط أمطار.. تفاصيل حالة الطقس الـ72 ساعة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة لمدة 72 ساعة مُقبلة، بجميع المحافظات، حيثُ من المتوقع أن تشهد البلاد طقسا مائلا للحرارة نهارًا القاهرة الكُبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حارا شمالا الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيفا ليلاً على القاهرة الكُبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت«الأرصاد»، في بيانها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنَّه من المتوقع سقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطّعة. لمعرفة كافة التفاصيلاضغط على هذا الرابط (هنـــــــــــــــــــا).

جو بايدن: البشرية تواجه خطر حرب «نهاية العالم»

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، من أن البشرية تواجه خطر حرب «نهاية العالم» لأول مرة منذ الحرب الباردة، مشيرا إلى أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين قد يستخدم ترسانته النووية بينما تواجه قواته صعوبات في التصدي لهجوم أوكراني مضاد.

وبعد الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ قبل ثمانية أشهر، وجّه بوتين تحذيرات مبطنة من إمكانية استخدام أسلحة نووية إذا شعر بأن خياراته نفدت في إطار مساعيه للسيطرة على أراض أوكرانية بمواجهة مقاومة أوكرانية شرسة مدعومة من الغرب. لمعرفة كافة التفاصيلاضغط على هذا الرابط (هنـــــــــــــــــــا).

بحرى وقبلى.. مواعيد قطارات السكك الحديدية اليوم الجمعة

ينشر «الدستور» قائمة بمواعيد القطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية التى تعمل على كافة خطوط السكك الحديدية، ويلزم الحجز المسبق قبل استقلالها. لمعرفة كافة التفاصيلاضغط على هذا الرابط (هنـــــــــــــــــــا).

العجز التجاري في فرنسا يرتفع إلى مستوى قياسي خلال أغسطس

أعلنت الجمارك الفرنسية، الجمعة، أن العجز في الميزان التجاري سجل رقما قياسيا جديدا في أغسطس عند 15,5 مليار يورو؛ بسبب زيادة أخرى في فاتورة الطاقة بين الواردات.

تراجع الميزان التجاري الفرنسي بمقدار مليار يورو مقارنة بشهر  يوليو. وتراكميا على 12 شهرًا، سجل العجز رقما قياسيا بلغ 139 مليار يورو.

بشكل عام، شهدت الواردات الفرنسية زيادة في تكاليفها بمقدار 1,1 مليار يورو لتصل إلى 65,6 مليارا. في المقابل زادت الصادرات بشكل طفيف بمقدار 100 مليون يورو لتصل إلى 50,1 مليار يورو. لمعرفة كافة التفاصيلاضغط على هذا الرابط (هنـــــــــــــــــــا).

آخر تطورات صفقة الأهلي لشراء مارسينيو.. وهذا رأي كولر في اللاعب

كشف مصدر مسؤول داخل أروقة القلعة الحمراء أن المفاوضات الأخيرة بين إدارة الأهلي ومسؤولي فريق كاواساكي فرونتال الياباني شهدت حالة من الشد والجذب بين الطرفين خلال الساعات الأخيرة.

وأضاف المصدر أن أمير توفيق مدير التعاقدات أجرى اتصالاً عبر «الفيديو زووم» مع إدارة كاواساكي من أجل حسم مصير بيع البرازيلي مارسينو دا سيلفا. لمعرفة كافة التفاصيلاضغط على هذا الرابط (هنـــــــــــــــــــا).

كراسات «سكن لكل المصريين 3» في مكاتب البريد حتى 27 أكتوبر

تستأنف مكاتب البريد طرح بيع كراسات شروط حجز وحدات الإسكان "سكن لكل المصريين 3" لكل المصريين الأحد المقبل، بعد انتهاء الإجازات والاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى نصر 6 أكتوبر.

ويأتي مشروع الإسكان الجديد للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عاماً والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021. لمعرفة كافة التفاصيلاضغط على هذا الرابط (هنـــــــــــــــــــا).