جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قبل قمة الثلاثاء.. ماذا يفعل إنتر على ملعبه أمام أندية إسبانيا؟

إنتر وبرشلونة
إنتر وبرشلونة

يستضيف ملعب “جوزيبي مياتزا” مساء غد الثلاثاء قمة الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بين إنتر الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

 

ويدخل فريق برشلونة مباراة الغد متحفزًا لتحقيق ثاني انتصاراته في المجموعة، وتجاوز هزيمة الجولة الماضية ضد بايرن ميونخ من أجل الدخول بقوة في المنافسة على صدارة المجموعة، والتأهل للدور المقبل من البطولة ولو في المركز الثاني، خاصة في ظل تساويه في النقاط مع إنتر الذي يسعى هو الآخر لتحقيق انتصار يمنحه أفضلية في صراع التأهل للدور المقبل من البطولة على حساب الفريق الكتالوني، مستغلًا حالة النقص العددي التي يعاني منها الفريق الكتالوني وخاصة على مستوى خط الدفاع. 

 

ويغيب عن برشلونة في مباراة الغد، كل من: "رونالد أراخو، جوليس كوندي، فرانكي دي يونج، ممفيس ديباي" للإصابة.

 

ويلعب إنتر مباراته الـ 11 مع البارسا في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري الأبطال، حيث يكتسح النادي الكتالوني في 10 مباريات سابقة بـ 6 انتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة.

 

لكن النادي الإيطالي يمتلك سجلا رائعا على ملعبه أمام الأندية الإسبانية في دوري الأبطال، حيث لعب 12 لقاء خسر في 3 وفاز 4 وتعادل 5.

 

ولعب إنتر أمام الريال في مياتزا 3 مباريات خسر 2 وفاز في 1، وأمام فالنسيا لم يعرف الخسارة حيث تعادل في 2 وفاز في 1 وأخيرًا أمام فياريال لعب مباراة وفاز بها.

 

تاريخ مواجهات إنتر وبرشلونة في جوزيبي مياتزا

 

أما برشلونة خصم الليلة فقد واجه إنتر من قبل في جوزيبي مياتزا 5 مباريات حيث فاز في 1 وتعادل 3 وخسر 1.

 

ويرجع آخر فوز لإنتر على بارسا على ملعب النادي الإيطالي في ذهاب نصف نهائي نسخة 2009-2010 بنتيجة 3-1.

 

حيث توج إنتر بآخر بطولة دوري أبطال أوروبا حينها في النهاية على حساب بايرن ميونخ.