جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الكليات في أول أيام الدراسة.. ويحيي العلم

رئيس جامعة الإسكندرية
رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الكليات

انطلق صباح اليوم السبت، العام الدراسي الجامعي بجميع كليات جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، حيث بدأ جولاته بمجمع العلوم الإنسانية، يليها كلية الهندسة للاطمئنان على الطلاب وسير العملية التعليمية.

IMG_٢٠٢٢١٠٠١_٠٩٤٣٢٦

بدأ "قنصوة" اليوم الدراسي بتحية العلم، وتسليم علم مصر لفريق الكشافة من طلاب الجامعة، معلناً انطلاق العام دراسي جديد، بحضور عمداء ووكلاء الكليات بالمجمع النظري بالشاطبي.

IMG_٢٠٢٢١٠٠١_٠٩٤٩٣٩

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، في وقت سابق، انتهاء الاستعدادات لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد 2022ـ2023 اليوم السبت؛ الأول من أكتوبر، وتوفير كافة الاحتياجات التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية، وكذلك جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، والتأكيد على اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

كما وجه عمداء الكليات بسرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدارسي الجديد، لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات، وإلتزام كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

ووجه رئيس الجامعة باستمرار تنفيذ الأنشطة الطلابية من خلال إدارة رعاية الشباب، وبرامج للوقاية من فيروس كورونا لاتخاذ الإجراءات الإحترازية وتطهير الأماكن وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم، بالإضافة لجاهزية كافة المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

كما أعلن رئيس الجامعة عن عقد يوم تعريفى لطلاب جامعة الإسكندرية الأهليــة "Orientation Day" ، اليوم السبت الأول من أكتوبرـ لتعريف الطلاب بالبرامج ‎الدراسية ونظام الدراسة، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء برامج وتخصصات جديدة تضاف إلى برامج الجامعة الأهلية وذلك إعتباراً من العام الدراسي القادم