جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

4124 مدرسة بالبحيرة تستقبل 1632500 طالب وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة

الدراسة فى البحيرة
الدراسة فى البحيرة

استقبلت مدارس محافظة البحيرة التى تعمل بنظام الفترتين اليوم السبت الطلاب ، فى أول أيام العام الدراسى الجديد، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية ، فيما تبدأ غدا باقى مدارس المحافظة التى تعمل بنظام الفترة الواحدة استقبال باقى الطلاب.

شهد اليوم الأول للدراسة بمحافظة البحيرة توافد من الطلاب على المدارس حيث تم تخصيص فرقًا من المعلمين والإداريين بالمدارس لتنظيم دخول الطلاب، ومنع التكدس والازدحام أمام أسوار المدارس، وحرص عدد من  قيادات التعليم على حضور طابور الصباح وتفقد المدارس للتأكد من انتظام الدراسة والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن أكثر من 4124 مدرسة بنطاق الإدارات التعليمية الثمانى عشر جاهزة لاستقبال أكثر من 1632500طالب وطالبة مع بداية العام الدراسى الجديد 2022_2023 حيث شهد اليوم السبت انتظام المدارس والتزام الطلاب.

كما أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة أن مدارس المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية رفع درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي حيث تم  متابعة وصول مخصصات المديرية من الكتب المدرسية للعام الدراسى الجديد من مخازن الوزارة إلى مخازن المديرية ومنها إلى مخازن الإدارات التعليمية،و تنظيم يوم للتعارف بالمدارس لطلاب الصفوف الأولى لتعريفهم بأماكن فصولهم واصطفافهم وتدريبهم على طابور الصباح وتسليمهم للكتب المدرسية.

كما تم التنبيه بإزالة أي إشغالات بجوار المدارس خاصةً بجوار بوابات الدخول والخروج للتلاميذ وبجوار أسوار المدارس ونطاقها،و  تكثيف أعمال النظافة والتعقيم والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين من الأمراض المعدية،و مراجعة أسوار المدارس والتأكد من سلامة الأبواب والشبابيك والمقاعد والزجاج.

كما تم التنبيه على جميع مدارس المحافظة بضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة والعمل على تنمية وغرس حب الوطن لدى الطلاب من خلال تحية العلم المصرى وترديد النشيد الوطنى وتعريف الطلاب برموز  وقيادات المجتمع وتبصيرهم بالمشروعات القومية المنفذة على أرض مصر فى كافة المجالات.