جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تعرف على حصاد مهرجان رشيد للموسيقى والغناء

هشام عباس في رشيد
هشام عباس في رشيد

حققت الدورة الأولى من مهرجان رشيد للموسيقى والغناء بمحافظة البحيرة نحاحا كبيرا ضمن خطة وزارة الثقافة والأوبرا بالتوسع في الفعاليات.

حصاد المهرجان

في مساء السبت الماضي، بميناء رشيد الجديد اختتم المهرجان الأول للموسيقى والغناء فعالياته التى نظمتها دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر وتواصلت على مدار 3 ايام متتالية وشهدها مايزيد عن 10 آلاف  من أبناء البحيرة والمدن المجاورة.

نجحت الدورة في جذب كثير من النجوم خلال الأيام الثلاثة، منهم مصطفى قمر، وهشام عباس الذي أحيا الليلة الختامية وتألق النجم هشام عباس بمجموعة من أغانيه منها، “كدة رضا، حمادة عزو، أيام لمتنا، يا ليلة، جوا في قلبي، وأنا أعمل أيه، ناري نارين، فينه، شوفى، حلال عليك، أمي الحبيبة، وزمان”.

وعاشت المدينة الساحلية حالة من البهجة الفنية في مكان له طابع خاص، كان حفل الافتتاح قد قدمه الإعلامى حسين حسنى وأقيم على مسرح تم إعداده خصيصا بميناء وشيد الجديدة لإقامة الفعاليات التى تتواصل على مدار 3 ايام متصلة وتضم عدد من الابداعات الموسيقية والغنائية المتنوعة.

جديد فعاليات الأوبرا

علمت “الدستور” من مصدر بوزارة الثقافة، أن الدورة الأولى من مهرجان رشيد ليست الأولى ضمن الخطة الجديدة للوزارة في تدشين المهرجانات، وجارى الإعداد حاليا لأكبر خطة للتوسع في المحافظات  التي ستنظم على مدار العام وليس موسما واحد، ومن المقرر أن تصل الفعاليات إلى الصعيد، وسيتم اختيار أماكن غير تقليدية على غرار رشيد.