جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأنبا باسيليوس يزور لبنان يرافقه كهنة الإيبارشية

 الأنبا باسيليوس
الأنبا باسيليوس

يزور الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، حاليًا لبنان، يرافقه كهنة الإيبارشية، وذلك في الفترة من السادس والعشرين، وحتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

كان في استقبال وفد إيبارشية المنيا الأب روجيه كرم، وجماعة الفرح بالقدس بلبنان، حيث تمت زيارة دير الآباء الرهبان المرسلين، ومزار سيدة لبنان بحريصا، كما ستتضمن الزيارة أيضًا التعرف على بعض الأماكن الدينية، والسياحية بلبنان.

الجدير بالذكر أن مثل هذه الزيارات تأتي في إطار حرص نيافة الأنبا باسيليوس على توطيد روح المحبة الأخوية، والترابط في الجسد الكهنوتي بين كهنة الإيبارشية.

 

بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يصل مصر استعدادًا لتجليس المطران جان ماري شامي

وكان قد وصل  يوسف، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، إلى جمهورية مصر العربية، استعدادًا لتجليس المطران جان ماري شامي.

رافق غبطته خلال الزيارة المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام الجديد للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، والذي سيتم تجليسه، يوم الجمعة المقبل، الموافق الثلاثين من الشهر الجاري، وذلك بكاتدرائية القيامة للروم الملكيين الكاثوليك بالظاهر، بالقاهرة.

كان في استقبالهما المطران جورج بكر، المطران السابق والشرفي للروم الملكيين الكاثوليك بمصر، والأب الأرشمندريت بيو فرح، راعي كنيسة سيدة البشارة بشبرا، والوكيل البطريركي بالقاهرة، والأب الإيكونوموس فريد عطا، راعي كاتدرائية القيامة بالظاهر، وعدد من وكلاء الكاتدرائية، ومؤمنيها.

الجدير بالذكر أن المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي الجديد للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان، كانت قد تمت سيامته الأسقفية في الثالث من سبتمبر الجاري، وذلك ببازيليك القديس بولس للآباء البولسيين، بحريصا بلبنان، بوضع يد غبطة البطريرك يوسف العبسي.

ومن جانبه أقيمت أمس، فعاليات اليوم الثالث من تساعية القديسة تريزا الطفل يسوع، وذلك بكنيستها بشبرا. بدأت الأمسية الروحية بصلاة المسبحة الوردية، أعقبها صلاة الذبيحة الإلهية، التي ترأسها الأب مخول فرحا، المفوض العام للرهبنة الكرملية بمصر.

وأعطى الأب مخول كلمة العظة بعنوان "نسير مع تريزا من خلال المسيرة السينودسية". وفي نهاية الذبيحة الإلهية، منح المفوض العام للرهبنة الكرملية بمصر، البركة الختامية للحاضرين، برفات القديسة تريزا الطفل يسوع.