جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مسابقات طلابية ومبادرات لذوى الهمم.. فعاليات «مستقبل وطن» في المحافظات

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

 محافظة القاهرة

نظمت أمانة حي مدينة نصر 3، احتفالية كبري لتكريم 1500 طالب وطالبة من أوائل الثانوية العامة والمتفوقين دراسية في المرحلة الثانوية، بحضور نحو 3000 من أولياء الامور، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ونائب المحافظ للمنطقة الشرقية وعدد من القيادات التنفيذية بشرق القاهرة وشارك أيضاً عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، وخلال الإحتفال تم تكريم عدد من القائمين على العملية التعليمية في مدينة نصر وفي نهاية الإحتفال تم إجراء سحب علني لتوزيع الهدية العينية على أولياء الأمور من الحضور، وقد أبدى الطلاب المكرمين وأسرهم سعادتهم الشديدة بهذا التكريم واللفتة الكريمة من الحزب.

محافظة الجيزة

تواصلت فاعليات وأنشطة حزب مستقبل وطن لخدمة أهالي مراكز وأقسام المحافظة في مختلف المجالات، ففي قسم الطالبية تم افتتاح المعرض الرابع لمستلزمات المدارس استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد بحضور نواب وقيادات الحزب بالطالبية مع منح الأهالي نسب خصم كبيرة على كافة المعروضات تخفيفًا عن كاهلهم.

كما أطلقت أمانة قسم الجيزة مسابقة "إبداع" والتي تهتم بإبراز المواهب الفنية للأطفال ذوي الهمم وتم منح الهدايا التذكارية على الفائزين والمشاركين بالمسابقة.

 كما نظمت أمانة قطاع الأعمال بالمحافظة، ندوة تثقيفية تناولت التخطيط الاستراتيچي وتنمية المهارات الإدارية وتطوير القيادات وذلك بحضور كوادر وشباب الحزب بالمحافظة.

 كما نظمت أمانة مركز البدرشين، ندوة تعريفية بقرية الشنباب بحقوق المواطن في السلع التموينية.

 محافظة أسيوط

نظمت أمانة مركز الغنايم، لقاءا شعبيا بين المواطنين ونواب حزب مستقبل وطن لمركز الغنايم تحت شعار إحنا معاك وذلك للعام الثاني على التوالي، واستمر اللقاء لأكثر من  3 ساعات، حيث تمت مناقشة  المشاكل المتعلقة والخطط الزمانية لإنهاء المشروعات القومية كمشروع الصرف الصحي وكذلك مشكلات مستشفى الغنايم، ومشكلات رصف  الطرق واعتماد التخطيط العمراني الجديد لمركز الغنايم وازدواج طريق الغنايم اسيوط ومشكلات عن بناء وتجديد وحدات الصحية.

محافظة أسوان

تنظم أمانة مركز إدفو، فعاليات نهائي دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة بمركز شباب إدفو، يوم الجمعة المقبل الموافق 29 سبتمبر، فى تمام الساعة الرابعة عصرا.

محافظة البحيرة

تواصل أمانات مراكز إدكو وأبو المطامير والرحمانية وكفر الدوار وأبو حمص، فعاليات مباريات دوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة 2022، داخل المحافظة وشهدت أجواء ساخنة وحماسية بين الفرق المشاركة في بطولة الدوري.

كما أقامت أمانة مركز إدكو، معرضًا لبيع مستلزمات المدرسية والشنط والزي المدرسي، بخصومات من 15 إلى 30% على المعروضات، وذلك في نادي المعلمين.

محافظة بني سويف

أقامت أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بندر ببني سويف، معرضين لبيع حلوى المولد النبوي بأسعار مخفضة للمواطنين، بميداني المديرية وحارث بمدينة بني سويف لخدمة أهالي المحافظة، وسط إقبال من المواطنين في الساعات الأولى لتشغيل المعرضين، حيث ضم المعرضين أنواعا مختلفة من الحلوى بأسعار مخفضة.

محافظة الدقهلية

تواصل أمانات مراكز المنصورة، ونبروه، وأجا، والسنبلاوين، ودكرنس، وتمي الأمديد، والجمالية، وبلقاس، فعاليات مباريات دوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة 2022، داخل المحافظة وشهدت أجواء ساخنة وحماسية بين الفرق المشاركة في بطولة الدوري.

محافظة دمياط

 تواصل أمانة المجالس المحلية بالمحافظة، مبادرة "أهلا مدرستي"، لتوزيع الحقائب المدرسية الشاملة، علي الطلاب والطالبات، والتي تحتوي علي الأدوات المدرسية، وذلك احتفالا بعودة العام الدراسي الجديد.

محافظة الفيوم

نظمت أمانة مركز ابشواي، ندوة تثقيفية تحت عنوان "التغيرات المناخية ومدي تأثيرها عالمياً ومحلياً"، وعقدت الندوة بمقر أمانة الحزب بمركز ابشواي، وتناولت الندوة التعريف بمفهوم التغيرات المناخية والأثار والتداعيات للتغيرات المناخية على مصر والعالم ودور الدولة فى مواجهة خطورة التغيرات المناخية.

محافظة الغربية

أعلنت أمانة قسم ثالث المحلة، عن إقامة، أكبر معرض لبيع السلع الغذائية ومستلزمات المدراس، بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر وأولياء الأمور.

كما نظمت أمانة المرأة بمركز المحلة،  ندوه ومحاضرة للكشف عن الأطفال بقرية الدواخلية، كما تم توجيه الإرشادات وتوعية الأمهات وجميع الحاضرات والاستماع إلي المشكلات التي تواجه أطفالهن، وذلك استكمالا لمبادرة الكشف عن الاطفال المتاخرين لغويا وعن صعوبات التعلم والخنف والتلعثم.

محافظة الإسماعيلية

تواصل أمانتي مراكز القنطرة غرب، وقسم ثاني الإسماعيلية، فعاليات مباريات دوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة 2022، داخل المحافظة وشهدت أجواء ساخنة وحماسية بين الفرق المشاركة في بطولة الدوري.

محافظة مطروح

تواصل أمانات مراكز براني، والضبعة، والحمام، والنجيلة، ومطروح، فعاليات تصفيات مباريات دوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة 2022، داخل المحافظة وشهدت أجواء ساخنة وحماسية بين الفرق المشاركة في بطولة الدوري.

محافظة المنيا

نظمت أمانتي مركزي بني مزار ومغاغة، قافلتين طبيتين الأولى بمدينة بني مزار  بالتعاون مع مستشفى الصفوة وتمكنت من الكشف على 144 حالة وشملت تخصصات باطنة، عظام، أطفال، جلدية، جراحة، رمد، أنف وأذن، وأما الثانية في قرية العباسية بمركز مغاغة، وتمكنت من الكشف على 450 حالة وتحويل 25 حالة لإجراء عمليات عيون وعظام بالمجان، وذلك تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت جميع التخصصات بالإضافة إلي عمل التحاليل والأشعة، وإجراء بعض العمليات الجراحية، وصرف الأدوية اللازمة لجميع الحالات، ولاقت القافلتين إقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

محافظة المنوفية

اختتمت أمانة مركز السادات، من فعالية القافلة الطبية الشاملة في قرية كفرداود، والتي ضمت تخصصات، الباطنة والجراحة والأطفال والرمد والأسنان وأنف وأذن وولاده ونسا والجلدية، وشملت القافلة صيدلية لصرف الأدوية للأهالى مجانا، دون أى مقابل بالإضافة إلي معمل التحاليل ومعمل الأشعة وكانت حصيلة القافلة في اليوم الأول 895 كشف في التخصصات المختلفة واليوم الثانى 897 كشف بإجمالى 1795 كشف علي مدار يومى الأربعاء والخميس بالإضافة إلى 160 تحليل و18 أشعة و15 تحويل للمستشفى العام بالسادات، وجاءت القافلة لخدمة أهالينا فى قرية كفرداود والعزب المجاورة، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية علي هامش القافلة الطبية.

محافظة الوادي الجديد

أطلقت أمانة مركز الداخلة، مبادرة لاكتشاف ومقاومة سوسة النخيل الحمراء بقري المركز، بالتعاون مع مكتب متخصص في الاستشارات الزراعية، وذلك للاستشارات الزراعية بصفة عامة ومكافحة سوسة النخيل الحمراء بصفة خاصة وذلك بأسعار رمزية للمزراعين، وبدأت هذه المبادرة اليوم بعزبة برباية بعزب القصر وستواصل برنامجها لجميع قري الداخله خدمة للمزارعين وحفاظا على ثروة النخيل.

محافظة بورسعيد

اختتمت أمانة حي الزهور فاعليات فعاليات نهائي «دوري مستقبل وطن» لكرة القدم للموسم الرابع، في حفل كروي ضخم، وتوج فريق " ام خلف" بطلا للنسخة الرابعة بدوري مستقبل وطن بحي الزهور في محافظة بورسعيد، عقب تحقيقه الفوز على فريق لاتينو  بهدف نظيف بعد مباراة قوية جمعت الفريقين في النهائي بملعب نادي الرباط، وسط حضور جماهيري كبير، وحصل فريق "ام خلف" علي كأس البطولة وميداليات المركز الأول، بينما احتل فريق "لاتينو" المركز الثاني ومُنح الميدالية الفضية وفريق "النسر الاخضر " احتل المركز الثالث ومُنح الميدالية البرونزية.

محافظة القليوبية

أقامت أمانة مدينة بنها، الدور قبل النهائي لدوري مستقبل وطن الموسم الرابع، بملاعب وردة أرينا ببنها، وقد وصل للدور قبل النهائي أربع فرق وهم فريق البرنس، الاصلاح الزراعي، المنشية، وفريق عزبة السوق، وفاز فريق عزبة السوق في الدور النهائي علي فريق الاصلاح في المباراة النهائية.

محافظة الشرقية

واصل ماراثون دوري مستقبل وطن لكرة القدم منافساته بين الفرق فى دور الثمانية بمراكز الزقازيق وفاقوس وديرب نجم والحسينية والإبراهيمية وأولاد صقر، وشهدت منافسات حماسية قوية بين المتنافسين نظرًا لحرصهم على الصعود للتصفية على مستوى المحافظة والجمهورية والكشف عن المواهب وتقديمها للأندية الرياضية من خلال اللجان المنظمة.

محافظة جنوب سيناء

تواصل أمانة مدينة دهب، توزيع عددا من الحقائب شاملة المستلزمات المدرسية، علي الطلاب والطالبات الغير قادرين لليوم الثاني خلال زيارته للوديان، احتفالا بالعام الدراسي الجديد استمرارا لمبادرة الحزب كل عام لتخفيف الأعباء على الأسر والطلبة ودعما للعملية التعليمية.

محافظة سوهاج

تواصل أمانة مركز دار السلام، فعاليات تصفيات مباريات دوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة 2022، على ملعب مدارس العلا الخاصة، وشهدت أجواء ساخنة وحماسية بين الفرق المشاركة في بطولة الدوري.

محافظة البحر الأحمر

أقامت أمانة مدينة القصير، المباراة النهائية وحفل الختام للدورى بالمدينة، والذى شهد حماس الجميع لاعبين وجماهير، وأسفرت النتائج عن صعود فريق المالكى للعام الثانى على التوالى بينما حاز فريق الكابتن على المركز الثانى خلال البطولة.

محافظة الإسكندرية

استضافت أمانة قسم المنتزه ثان ندوة حول الوعي المجتمعي، وذلك في حضور أعضاء هيئة مكتب القسم، وأعضاء الحزب، وتناولت الندوة أهمية رفع الوعي المجتمع لدى المواطنين ومساندة دور الدولة في القضايا المجتمعية وزيادة التواصل مع الجماهير لدعم انتشار الحزب بالشارع السكندري.