جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«المؤتمر» ينظم احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على التأسيس

اللواء رضا فرحات
اللواء رضا فرحات

قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن حزبه برئاسة الربان عمر صميدة يحتفل غدًا، بمرور 10 سنوات على تأسيسه.

وينظم الحزب بهذه المناسبة احتفالية بمقره في مصر الجديدة يحضرها عدد من الشخصيات العامة على رأسها عمرو موسى، الرئيس الشرفي للحزب، كما يحضرها عدد من رؤساء الأحزاب وقياداته، فضلًا عن قيادات حزب المؤتمر.

أكد فرحات أن حزبه منذ تأسيسه كان له دور بارز في الحياة السياسية المصرية.. حيث دعم وساند بقوة القيادة السياسية لإنهاء سيطرة الإخوان منذ ٢٠١١ وقتها وصولاً إلى ثورة 30 يونيو، فضلاً عن المواقف السياسية للحزب التي تبناها خلال السنوات العشر الماضية، والتي انتهجت خطأ واضحًا هو مساندة الدولة المصرية في هذه الظروف الاستثنائية من عمر مصر في سياستها الداخلية والخارجية.

ونجح الحزب خلال الفترة الماضية في توسيع قواعده الحزبية في مختلف المحافظات، وهو ما تجسد في وجود عدد كبير من المقرات والأمانات الفرعية واللجان النوعية المتخصصة للحزب في مختلف المحافظات.

أوضح نائب رئيس المؤتمر أن الحزب بفضل هذه السياسة المتوازنة الداعمة للدولة استطاع أن يبنى قاعدة شعبية مكنته من اقتناص عدد من مقاعد البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ؛ ليساهم نواب الحزب في إسراء الحياة التشريعية، فضلاً عن تبنيهم المطالب الجماهيرية والعمل على حل المشكلات، إضافة إلى تبني رؤية الحزب بمشروعات القوانين التي تعرض على مجلسي النواب والشيوخ.

من ناحية أخرى، اهتم الحزب بالمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية ويعقد الحزب، حاليًا، اجتماعات ولقاءات على مستوى الأمانات واللجان النوعية والفرعية المتخصصة، لتقديم رؤية شاملة متكاملة حول المحاور الثلاثة التي تم إعلانه من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني "السياسي والاقتصادي والاجتماعي"، كما عقد عددا من الاجتماعات على مستوى المواطنين للاستماع للرؤى والمقترحات وضمها إلى رؤية الحزب عند مناقشة المحاور في اللجان الفرعية الخاصة بالحوار الوطني، فضلاً عن أن الحزب رحب أيضًا، بدعوة الرئيس لعقد المؤتمر الاقتصادي والشيك، وسيشارك فيه حال دعوته للمشاركة بحزمة من المقترحات.