جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

يتسع لـ22 ألف مشجع.. «رياضة النواب» تكشف ملامح إنشاء استاد المصرى الجديد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، موعد الانتهاء من أعمال إنشاءات استاد النادي المصري وتسليمه لمجلس إدارة النادي، مؤكدًا أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الإنشاءات خلال عامين.

وقال رئيس لجنة الشباب، على هامش مشاركته في توقيع عقود الإسناد لبناء استاد النادي المصرى، إن استاد بورسعيد من المقرر أن يتم إنشاؤه بأحدث المواصفات العالمية، ليكون واحدا من الاستادات القليلة في مصر الحاصلة علي كود الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أنه وفقا للتصميمات العالمية المقرر تنفيذها في إنشاء الاستاد فإنه من المقرر أن يكون مؤهلًا لاستضافة البطولات القارية والعالمية، حيث يتسع لنحو 22 ألف  مشجع.

ووجه الدكتور محمود حسين، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، علي توجيهاته للحكومة بسرعة البدء في بناء استاد بورسعيد، وتابع مؤكدًا أنه منذ ما يقرب من عام ونصف العام نسعي جاهدين لأن يكون استاد النادي المصري الجديد، في نفس موقعه ويستقبل مباريات الفريق، وبالفعل استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لجمهور الشعب البورسعيدي، وأهداهم الاستاد في مكانه القديم.

وأوضح الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، أنه حصل علي اعتماد من وزارة التخطيط بـ300 مليون جنيه ضمن موازنة وزارة الشباب والرياضة للعام المالي "2022-2023"، لصالح بناء استاد النادى المصرى في موقعه الحالي بنطاق حي المناخ، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية.

وأشار “حسين” إلي أن ذلك التخصيص جاء في الخطة والموازنة للعام المالي الحالي كدفعة أولى، على أن يتم التمويل تباعاً بعد ذلك حتى الانتهاء من المشروع وبناء الاستاد.

وتقدم الدكتور محمود حسين، بالشكر لكل من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على ما بذله من جهد، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان على دعمهما الكبير، لتحقيق حلم شعب بورسعيد .

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على دعمه الكامل لكامل أبوعلي ومجلسه في كل الخطوات التي تم اتخاذها خلال الفترة القادمة لبناء استاد النادي المصري الجديد بما يليق بأهالي بورسعيد وجمهور النادي المصري.

وشهد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، توقيع عقود الإسناد بين المهندس هاني صاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، والاستاذ كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي المصري، ببناء استاد النادي المصري الجديد في موقعه التاريخي، على أن يبدأ العمل في الموقع خلال أيام قليلة، وذلك بديوان عام وزارة الشباب والرياضة.