جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«مستقبل وطن» فى المحافظات: توزيع حقائب مدرسية شاملة بالمجان على الطلاب

مستقبل وطن
مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانًا بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

محافظة الإسكندرية

نظمت أمانة قسم ثان الرمل، ندوة عن التغيرات المناخية، بالتعاون مع أمانة المرأة، وأمانة المتابعة والتواصل الاجتماعي، لتوضيح تأثير التغيرات المناخية على الجوانب الاقتصادية والبيئية.


كما نظمت أمانة قسم ثان العامرية، تكريمًا لأوائل الشهادة الإعدادية في الدائرة، تشجيعًا لهم للاستمرار في التفوق والتمييز.
كما نظمت أمانة قسم مينا البصل، ندوة عن الحرف المهنية، وأساليب تطويرها، وشهدت الندوة حضورًا لافتًا من أعضاء هيئة المكتب وأعضاء الحزب، وفى غضون ذلك، نظمت الأمانة أيضا، ندوة عن أهمية الحفاظ على البيئة، بهدف التوعية بأهمية قضية البيئة وكيفية الحفاظ على البيئة ومواردها.


كما وزعت أمانة قسم الدخيلة، عددًا من الوجبات الطازجة الساخنة، على الأسر الأكثر احتياجًا في نطاق الدائرة، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.


كما أعلنت أمانة التنظيم بالمحافظة، عن إطلاق مسابقة القسم الأكثر فاعلية، بالتعاون مع أمانة المُتابعة والتواصل الإجتماعي، حيث سيتم تكريم شهريًا الثلاثة أقسام الأكثر فاعلية بأمانة الإسكندرية، على أن يتم التقييم بناء على عدد الفاعليات، وتنوعها، بالإضافة مشاركة الأمانات النوعية المختلفة في الفاعليات، وتستهدف المسابقة تعزيز العمل الحزبي، وتحفيز الأمناء النوعيين في مختلف الأقسام وتشجيعهم على تنظيم فعاليات متنوعة لترسيخ تواجد الحزب في الشارع بشكل فعال.

محافظة أسوان

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مباريات الدور الثاني من دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة، حيث أقيمت أربع مباريات بملعب مركز شباب دراو، بحضور جماهير الفرق المشاركة.

محافظة البحيرة
نظمت أمانة مركز حوش عيسي، احتفالية لتكريم أوائل الطلبة المتفوقين، من الشهادات العامة، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات الحزب بالمحافظة والمركز، وفي ختام الحفل، كرم الطلبة والطالبات بمنحهم شهادات تقدير وجوائز عينية تشجيعًا لهم لمواصلة مسيرتهم العلمية في المرحلة القادمة.


كما نظمت أمانة مركز كفرالدوار، قافلة طبية موسعة مجانية، في قرية شبل بنطاق الوحدة القروية بقومبانية أبوقير، لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة لها، وتضمنت القافلة تقديم خدمات طبية بعدد من التخصصات، وتم خلالها الكشف المجاني على عدد 785 مواطنًا من أهالينا بالقرى، مع توفير حملة تطعيم ضد فيروس "كورونا"، بجانب توفير كميات كبيرة من العلاج بالمجان، وكذلك تحويل عدد من الحالات التي تحتاج لعمل عمليات إلى مستشفى كفرالدوار المركزي، لإجراء العمليات بالمجان.


كما تواصل أمانات مراكز دمنهور، وغرب النوبارية، فعاليات بطولة دوري مستقبل وطن، في نسخته الرابعة، ضمن مباريات التصفيات على مستوى المراكز.

 

محافظة أسيوط
أطلقت أمانة مركز ساحل سليم، مبادرة تحت شعار "أطفالنا مستقبلنا"، وذلك لتوزيع عدد من الحقائب المدرسية شاملة كراسات وكشاكيل وأقلامًا وعددًا من الملخصات الدراسية على التلاميذ الأيتام، بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، ولرسم البسمة والسعادة على وجوه الأيتام.


كما نظمت أمانة مركز ديروط، ندوة تثقيقية، حول جهود الدولة المصرية لمكافحة التغيرات المناخية، والتى بدأت بالفعل نحو التوجه للأخضر وتم خلال الندوة سرد الآثار السلبية التى حدثت جراء التغيرات المناخية وتأثير زيادة الانبعاثات الحرارية فى تغيير طبيعة المناخ، وعن ظاهرة التغير المناخي وكيفية مواجهتها ودور الحزب في زيادة نسب الوعي لدى المواطنين في التعامل مع ظاهرة التغير المناخي.

محافظة بنى سويف
أعلنت أمانة مركز ناصر، عن تمكن فريق الشناوية من الفوز في المباراة النهائية بدوري مستقبل وطن، والصعود إلى تصفيات المحافظة، عقب تغلبه على فريق بهبشبن بنتيجة 2/1، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركز شباب الحرجة، بحضور أعضاء هيئة مكتب المحافظة، وهيئة مكتب أمانة بندر بني سويف، وأمناء المراكز وعدد من الشخصيات العامة، وشهدت المباراة النهائية أجواء ساخنة وحماسية بين طرفي المباراة في إطار المنافسة الشريفة التي جمعت الفريقين وسط تشجيع جماهيري مكثف، كما شهدت الاحتفالية تكريم أحسن لاعب في البطولة، وأفضل لعب نظيف في البطولة، وهداف البطولة، كما كرمت أمانة مركز ناصر على هامش الاحتفالية لجنة تنظيم الدوري بأمانة المحافظة ومركز ناصر.

محافظة القاهرة
تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، التصفيات النهائية في مباريات دوري مستقبل وطن بنسخته الرابعة لكرة القدم بأقسام المحافظة، حيث أقامت أمانة قسم شبرا، فعاليات الدوري بحضور أمين الحزب بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء هيئة مكتب الحزب والقيادات التنفيذية لمنطقة شمال القاهرة، وقد تم تكريم الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولي بالجوائز المادية والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.


كما نظمت أمانة قسم المطرية، زيارة إلى مزار "شجرة مريم " بمنطقة المطرية إحدى أهم محطات "رحلة العائلة المقدسة" في مصر، وتعتبر "شجرة مريم" من النقاط المهمة في رحلة العائلة المقدسة، والتي بدأت من مدينة العريش وانتهت في "دير المحرق بأسيوط" مرورًا بالعديد من المدن داخل مصر والعودة مرة أخرى، حيث انحنت الشجرة المباركة لتخفي السيد المسيح وأمه عن أعين رجال "الملك هيرودس" والذي كان ينوي قتل السيد المسيح وبفضل هذه الشجرة نجت العائلة المقدسة.

محافظة الدقهلية
نظمت أمانة مركز السنبلاوين، قافلة طبية مجانية في قرية شبرا قبالة، حيث وقعت القافلة الكشف الطبي على أكثر من 300 مواطن في مختلف التخصصات الطبية بالمجان "عظام وباطنة وجراحة عامة وأطفال وعيون"، وذلك وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المواطنين المترددين على القافلة، ووقعت القافلة الطبية، الكشف الطبي على أكثر من 300 حالة مرضية.


كما نظمت أمانة مركز ميت غمر، قافلة طبية مجانية، في قرية الرحمانية، وأوليلة في جميع التخصصات وتمت استفادة أكثر من 450 مواطنًا، من تلك القافلة، كما شاركت بعض الرائدات الريفيات في التوعية للمواطنين من الوقاية من الأمراض والنظافة الشخصية والمنزلية والتغذية السليمة للأطفال والأمهات الحوامل.

محافظة دمياط
أطلقت أمانة مركز الزرقا، مبادرة جديدة تحت عنوان "رد الجميل"، وبدأت اليوم أولى المحاضرات المجانية للمراحل التعليمية المختلفة، والمقامة في قاعة الاجتماعات بمبنى الغرفة التجارية بكورنيش النيل بدمياط، حيث وزع الملازم للطلاب بالمجان.

محافظة الفيوم
تواصل أمانة مركز الشواشنة، توزيع عبوات من المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة واللحوم، على الأسر الأكثر احتياجًا، في قرية العوني، وبمشاركة فاعلة وميدانية لبعض من شباب الحزب، وذلك من خلال المرور علي المنازل، وفقًا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقًا لضمان الوصول إلى الأسر الاكثر احتياجًا.

محافظة الغربية
واصلت أمانات مراكز، قطور والمحلة، وسمنود، تصفيات مباريات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة لكرة القدم.
كما كرمت أمانة قسم أول طنطا،  وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وإهدائه درع دوري حزب مستقبل وطن، وذلك تقديرًا لجهوده بقطاع الرياضة ودورى كرة القدم لحزب مستقبل وطن أول طنطا للموسم الرابع.

محافظة الجيزة
لم تتوقف جهود أمانات الحزب بمراكز وأقسام المحافظة في مختلف المجالات، ففي أمانة قسم الهرم، تم افتتاح المعرض الـ84 للأسرة المصرية بحضور نواب الحزب وأعضاء الهيكل التنظيمي لأمانة الحزب بالهرم وسط إقبال كبير من الأهالي على المنتجات التي تتمتع بجودة عالية وتخفيضات كبيرة.


وفي قسم الحوامدية، انطلقت فعاليات النسخة الـ85 من سلسلة معارض الأسرة المصرية التي تقام بإشراف أمانة شئون المشروعات بالمحافظة وبرعاية أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب وتقدم تخفيضات تصل إلى 40% على كافة احتياجات الأسرة وكذلك مستلزمات المدارس.


وفي أمانة مركز أطفيح، أطلقت أمانة الحزب بالمركز القافلتين الطبيتين رقمي 327 و328 لخدمة أهالي قريتي نزلة ترجم ومنيل السلطان في تخصصات الرمز والباطنة والتحاليل الطبية.


وفي أمانة قسم الوراق تم إطلاق حملة موسعة بقرية طناش لتجميل المدارس مع قرب بدء العام الدراسي الجديد في الأول من أكتوبر المقبل، وذلك في الوقت الذي تمت فيه مواصلة توزيع الأدوات المدرسية بالمجان على أهالي وراق الحضر، وكذلك نظمت أمانة الوراق يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام من ذوي الهمم.


وفي غضون ذلك، وفي الوقت الذي اختتمت فيه أمانة حزب مستقبل وطن بقسم الجيزة فعاليات مسابقة دوري مستقبل وطن وتوزيع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب كأس بطولة الدور الأول والميداليات والدروع والهدايا على الفرق أصحاب المراكز الأولى، تواصلت منافسات الدوري بمنتهى القوة في إمبابة وأوسيم والحوامدية وكرداسة وأبوالنمرس والهرم في منافسة شريفة بين الفرق المشاركة لحصد لقب الدور الأول والتأهل للدور الثاني للمنافسات على مستوى المحافظة.

محافظة كفرالشيخ
نظمت أمانة مركز بندر دسوق، معرضًا مجانيًا للأدوات المدرسية بمدينة دسوق، وتم توزيع كمية كبيرة من الأدوات المدرسية والشنط وسط إقبال كبير من المواطنين وأبنائنا من التلاميذ.

محافظة الأقصر
أقامت أمانة مدينة الأقصر، معرضًا لبيع حلوى المولد النبوى بأسعار مخفضة، ومقره غرب السكة الحديد بالقرب من مزلقان القراريش بمدينة الأقصر، وتشهد معروضات ذات جودة بأسعار مخفضة تلبى احتياجات وأذواق المواطنين.


كما شهدت مباريات دوري مستقبل وطن بالمحافظة منافسات قوية بين الفرق المشاركة، وجاءت نتيجة الأدوار التمهيدية للدوري في مدينة القرنة، التى أسفرت عن فوز فريق الزمامي وصعوده ليلاقي فريق البعيرات، وذلك بعد فوز الزمامي على فريق الأقالتة بنتيجة 2/صفر.

محافظة مطروح
تواصل أمانات مراكز العلمين، وبراني، والنجيلة، والسلوم، فعاليات بطولة دوري مستقبل وطن، في نسخته الرابعة، ضمن مباريات التصفيات على مستوى المراكز.

محافظة المنيا
اختتمت أمانة مركز مغاغة، فعاليات الموسم الرابع من دورى مستقبل وطن على مستوى مركز مغاغة  بمشاركة فريقي طمبدي، وعباد شارونة، وسط حضور جماهيري كبير.


كما اختتمت أمانة مركز العدوة، فعاليات الموسم الرابع من دورى مستقبل وطن على مستوى مركز العدوة، بمشاركة فريقي عطف حيدر، وسلاقوس، وسط حشد كبير من الجماهير.

محافظة المنوفية
نظمت أمانة مركز الباجور، قافلة طبية مجانية، في قرية أبوسنيطة، وشهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من المواطنين خاصة مع توافر تخصصات طبية كثيرة.


كما نفذت أمانة مركز قويسنا، قافلة طبية مجانية شملت عددًا من التخصصات، في قرية أبنهس، وقدمت الكشف على 1250 حالة.


كما اشتعلت ملاعب مركز الشهداء، بمباريات قبل النهائى بدورى مستقبل وطن في نسخته الرابعة 2022.

محافظة الوادي الجديد
نظمت أمانة مركز الخارجة، عيادة طبية مجانية وندوة تثقيفية، وجاءت العيادة في تخصصات الباطنة وأمراض القلب لأبناء مركزي الخارجة وباريس وقراهما وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ25 حالة مرضية، كما نظم ندوة تثقيفية لسكان قرية الزيات التابعة لمركز بلاط تضمنت طرق التعامل والوقاية والعلاج للدغات العقارب والثعابين، وأبرز الإسعافات الأولية التي يجب تقديمها للمواطن حال تعرضه لأي لدغات لإنقاذه والحفاظ على حياته.


كما تنظم أمانة المرأة بمركز الخارجة احتفالية فنية الساعة 7 مساء، غدًا الأحد بنادي التعمير للأطفال ذوي الهمم.

محافظة بورسعيد
تواصلت على ملعب نادي الرباط بحي الزهور، لليوم الثاني علي التوالى، مباريات الدور الأول من مسابقة دوري مستقبل وطن بقسم الزهور فى نسختها الرابعة تحت شعار "الرياضة للجميع – أنت بطل" بمشاركة 16 فريقًا، وذلك ضمن فعاليات بطولة الدوري على مستوى أحياء وأقسام محافظة بورسعيد، ووسط حضور جماهيري كبير وأجواء تنافسية شبابية من كافة الفرق المشاركة بالبطولة، شهدت مباريات اليوم الثاني إقامة 4 مباريات بدأت بفوز فريق ابن حميدو على أمل المناصرة بثلاثية نظيفة، وفاز فريق لاتينو على فريق نجوم أكتوبر 2 بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز فريق المستقبل على شباب الزهور بهدفين نظيفين، واختتمت المباريات بفوز ساحق لفريق النسر الأخضر على نجوم الشاطئ بخمسة أهداف مقابل هدف.

محافظة القليوبية
أقامت أمانة المرأة بمركز القناطر الخيرية، معرضًا لبيع الأدوات المنزلية والمدرسية ومفروشات العرائس بأسعار مخفضة، في قرية الخرقانية.


كما كرمت أمانة مركز قليوب، فريق الزيتون الفائز بنهائي دوري مستقبل وطن بنسخته الرابعة قسم قليوب، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب وأمين الحزب بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، كما تم تكريم فريق بحري "كابتن سيد مصطفى"، الفائز بالمركز الثاني.

محافظة قنا
شهدت أمانة بندر قنا، نهائي دوري مستقبل وطن بنسخته الرابعة، في الصالة المغطاة بنادى قنا الرياضى، وبلغ عدد الفرق التي شاركت في النسخة الرابعة ببندر قنا 47 فريقًا وهو رقم قياسي عن النسخة الماضية بزيادة نحو ١٥ فريقًا تمثل 470 لاعبًا وفنيًا وإداريًا مما يدلل على نجاح الدوري  بصورة مشرفة، موجهًا التحية والتقدير للجنة الإشراف على الدوري ببندر قنا، وكرمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وتكريم اللجنة المنظمة لبطولة دوري ببندر قنا وتكريم لجنة الحكام التي أدارت البطولة.

محافظة السويس
واصلت دورة مستقبل وطن في نسخته الرابعة، فعالياتها بعد انتهاء الدور التمهيدي للأقسام وتم اليوم مواصلة التصفيات للدور قبل النهائي لقسم عتاقة بواقع فرقتين من كل قسم، وتم اليوم عمل مسابقة رياضية باسم النائب أحمد خشانة.

محافظة سوهاج
شهدت فعاليات دورى مستقبل وطن فى نسخته الرابعة 2022، من مباريات الدورى والتصفيات بين الفرق المتنافسة فى دور الـ16 من تصفيات مباريات دورى الحزب بدائرة حى غرب مدينة سوهاج، تنافس 20 فريقًا في البطولة بدائرة الحى.
وتنافس بمركز المراغة فى البطولة 48 فريقًا.
كما أقيمت المباريات على ملعب "ستوك سيتى" بين فرق "الضياع  ب" و"المراغة" وانتهت بفوز فريق "الضياع ب"، وصعود فريقى "الضياع" و"شبان المراغة" لدور  الثمانية بعد فوز فريق "الضياع" على "تماسيح النيل" بنتيجة 3/1، وفوز فريق "شبان المراغة" على "أهلى المراغة" بنتيجة 4/1.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى الذي ينتهجه حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.