جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«تصديري الصناعات الهندسية»: إطلاق النسخة الرابعة من «HATS 2» في أكتوبر

 المجلس التصديري
المجلس التصديري للصناعات الهندسية

يواصل المجلس التصديري للصناعات الهندسية، التجهيزات لإطلاق النسخة الرابعة من معرض "HATS" والذي يعتبر المعرض الأكبر والأهم في قطاع الصناعات الهندسية، والذي يجرى تنظيمه في مصر خلال الفترة من 2-4 أكتوبر 2022، بهدف زيادة الصادرات المصرية من قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ، والذي يستهدف عقد عشرات اللقاءات الثنائية مع المشترين الدوليين المقرر استقبالهم على هامش HATS.

وأعلن المجلس التصديري، في بيان له اليوم السبت، عن مشاركة قرابة 80 مشترٍ دولي من أكثر من 20 دولة، وذلك لتوقيع عقود تصديرية من مصر في إطار خطة المجلس التصديري للنهوض بالصادرات ودعماً لخطة الدولة لتحقيق استراتيجية الـ 100 مليار دولار.

وأضاف المجلس التصديري، أن معرض «هاتس» يعتبر أحد أهم الفاعليات التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية سنوياً بهدف مساعدة المصدريين المصريين المتخصصين في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ المائدة والضيافة، لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلى فرص تصديرية حقيقية وواعدة خلال الفترة القادمة، ضمن خطة المجلس للنهوض بالصادرات واستمرار صحوة الصادرات التي يجري تحقيقها للعام الثاني على التوالي رغم الأحداث العالمية.

وأكد المجلس التصديري أن معرض هاتس يعد الحدث الأكبر والأضخم الوحيد في مصر الذي يخدم هذه القطاعات المهمة بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات من خلال استضافة بعثة من أكبر المشترين الدوليين بأهم الأسواق الواعدة، لحضور الحدث في القاهرة وعقد لقاءات ثنائية متخصصة مع الشركات المصرية المشاركة وزيارات ميدانية للمصانع.

كشف تقرير للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن  صادرات الشركات التى شاركت فى HATS Egypt النسخة الأخيرة سجلت نمواً فى عام 2021 بالمقارنه بعام 2020 بنسبة زيادة 58%.

وأشار التقرير إلى أن الصادرات حققت 264 مليون دولار فى 2021 " قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ" بالمقارنة بـ167.2 مليون دولار فى 2020، وهو ما يجعل بعثة HATS فرصة ملائمة لنمو الصادرات المصرية في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.