جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حبس تاجري مخدرات ضبطا بـ250 «طربة حشيش» في الإسماعيلية

حشيش
حشيش

أصدرت نيابة الإسماعيلية قرارًا بحبس شخصين لاتجارهما في المواد المخدرة، وحيازتهما 250 طربة لمخدر الحشيش وزنت 25 كجم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمود عاشور، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، يفيد بورود معلومات باتجار شخصين في المواد المخدرة، وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى والأمن العام، وبتقنين الإجراءات اللازمة تمكنوا من ضبطهما حال استقلالهما سيارة بدائرة مركز شرطة أبوصوير بالإسماعيلية وبحوزتهما 250 طربة لمخدر الحشيش وزنت 25 كجم، ومبلغ مالى، وهاتفا محمول.

وبمواجهتهما، اعترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات بيع المواد المخدرة، والهاتفين للاتصال بعملائهما، والسيارة لسهولة انتقالهما، وتم التحفظ على المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وجارٍ عرضهما على النيابة.

وعلى الجانب الآخر استعرض اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم الجهود التي تقوم بها الوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون التام مع قوات إنفاذ القانون لإزالة أي تعديات في المهد وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية مرة أخرى، ضمن المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات والتي انطلقت منذ 13 أغسطس الجاري وحتى 27 أكتوبر 2022 على ثلاث مراحل، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة وعدم التهاون في إزالة أي مخالفات من شأنها التعدِّي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وفرض هيبة الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسوِّل له نفسه القيام بتلك المخالفات.

حيث شهد مركز ومدينة أبوصوير، اليوم الخميس، حملة لإزالة التعديات، أسفرت عن تنفيذ 13 حالة تعدٍ على أراضي ولاية الزراعة والري والآثار.

وشملت الإزالات أسوارًا ومباني غير مكتملة على مساحة إجمالية تقدر بنحو 2206 م2.

وشدَّد "بشارة" على ضرورة متابعة رؤساء المراكز والمدن لملف التعديات، مؤكدًا أنه لا تهاون مع المتعدين على أملاك الدولة.