جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أسعار وحدات سكن لكل المصريين 3.. تفاصيل

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي المصري، عن مواعيد شراء جميع كراسات الشروط سكن لكل المصريين، من خلال مكاتب البريد، ويكثر التساؤل حول أسعار وحدات سكن لكل المصريين 3 عبر "جوجل" لمعرفة احتياجاتهم الأساسية وتتجه عبر "جوجل" لمعرفة احتياجاتهم الأساسية وتجهيز الأوراق والمبلغ المالي.

أسعار وحدات سكن لكل المصريين 3

ويرصد "الدستور" خلال التقرير التالي جميع أسعار وحدات سكن لكل المصريين 3 وطرق حساب الأقساط الشهرية بشقق الإسكان الاجتماعي.

وقال صندوق الإسكان الاجتماعي المصري، إن ميعاد شراء كراسات الشروط هو يوم الأحد 25 من سبتمبر 2022، وإلى يوم السبت 1 من أكتوبر 2022 للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

وبدءا من يوم الأحد 2 من أكتوبر 2022، وإلى يوم الخميس 27 من أكتوبر 2022، لكافة المواطنين متضمنين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتم شراء كراسة الشروط للشقق، وسداد المقدم لإثبات جدية الحجز، وجميع المصروفات الإدارية، عبر مكاتب البريد بالمدن وجميع المحافظات المطروحة فيها الوحدات السكنية.

أسعار وحدات سكن لكل المصريين

  • أسعار بيع الوحدات للأشخاص منخفضي الدخل وتتراوح ما بين 194 ألف جنيه و310 آلاف جنيه، وستتراوح قيمة مقدم الجدية للحجز ما بين 15 ألف جنيه و22 ألف جنيه.
  • دفع مقدم يبدأ من حوالي 10% لوحدات محدودي الدخل وتكون لمدة تصل إلى حوالي 30 عامًا بسعر عائد يكون 3% سنويًا متناقصة، طبقا للشروط التفصيلية في مبادرة البنك المركزي.
  • دفع مقدم يبدأ من حوالي 15% في وحدات متوسطي الدخل، وتكون لمدة تصل إلى حوالي 30 عامًا بسعر عائد بنسبة 3% سنويًا متناقصة، وسيتراوح مقدم جدية الحجز ما بين مبلغ 15 و22 ألف جنيه.
  • اقرأ أيضا:

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022 وأماكن توافر الوحدات

حساب الأقساط الشهرية بشقق الإسكان الاجتماعي 2022

يتم سداد مبلغ 15 ألف كمقدم جدية الحجز، وفي حالة إذا كانت الوحدة بـمبلغ 194 ألف سيتبقى حوالي 179 ألف جنيه، ووقت الاستلام سيتم سداد دفعة استلام والتي ستقدر بمبلغ حوالي 30 ألف بشكل متوسط ويمكن أن تزيد أو تقل طبقًا لحالة العميل والتي تعتمد على العمر والدخل الشهري.