جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022/2023

رضا حجازي
رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سيكون كل شيء معلوم قبل العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وشدد حجازي على أن تصحيح الثانوية العام إلكتروني سواء اختيار من متعدد او مقالي ولا عودة للعنصر البشري «اللي ليه حق هياخده».

وأضاف الوزير: "المعلمين اللي بيدرسوا هذا الكلام سيكون لديهم المهارة الكافية والتدريب"، لافتًا إلى أنه سيتم تدريب 5 آلاف معلم في المرحلة الثانوية وفقا لنظام التعليم الجديد:"هكون أسعد واحد لما ولادي يتعلموا".

أوضح الوزير أن كتب طلاب الثانوية العامة متحملة على التابلت، مشددا على أن التابلت موجود ولا رجوع فيه: «التابلت ملىء بالمصادر التعليمية، وسيتم استخدامه في اختبارات قصيرة لتدريب الطلاب لمعرفة هل الطالب محتاج تقوية او دعم او  بيذاكر بشكل صحيح ام لا».

جاء ذلك خلال حفل تكريم حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، لأوائل الثانوية العامة والأزهري والفني للعام الدراسي 2021/2022، مع توزيع عدد 3 منح تعليمية مجانية مقدمة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.