جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

المشدد 5 سنوات للمتهمين بهتك عرض سيدة وتصويرها فى المحلة

حبس
حبس

قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات لكل منهم لقيامهم بهتك عرض سيدة وتصويرها كرها عنها وارتكاب أعمال بلطجة وترويع آمنين انتقاما من زوجها لوجود خلافات بينهم.

صدر القرار برئاسة المستشار سامح عبدالله رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد شاهين وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضي. 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى الأجهزة الأمنية بالغربية بلاغا من ربة منزل بقيام 3 متهمين بالهجوم على منزل شخص وصعدوا لشقته وقاموا بترويع زوجته وتعدوا عليها وقاموا بتصويرها كرها عنها انتقاما من زوجها.
 
وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبدالحميد، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، تشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض الواقعة والتوصل للجناة وتحديد هويتهم، وسرعة القبض عليهم، وتبين من التحريات والمعاينة أن وراء الواقعة 3 أشخاص قاموا بالصعود إلى شقة أحد الأشخاص بينهم خلافات، وقاموا بالتعدي على زوجته تحت تهديد الأسلحة البيضاء وتصويرها دون وجه حق. 
 
حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكن ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية من القبض على المتهمين، واعترفوا بارتكاب الواقعة، حاملين أسلحة بيضاء وترويع المواطنين في الشارع وتكسير كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة حتى لا يتم تصويرهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جريمة هتك عرض وتصوير سيدة دون وجه حق، والبلطجة، وتمت إحالة القضية لمحكمة الجنايات ونظرتها الدائرة الثالثة وأصدرت هيئة المحكمة قرارها المتقدم.