جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

متحدث «الصحة» يكشف تفاصيل طرح أحد المستشفيات الحكومية للاستثمار

حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن تفاصيل طرح أحد المستشفيات الحكومية للاستثمار، قائلًا إن الدولة تعمل على تعظيم الاستثمارات في مجال الصحة.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع على فضائية "ten"، أن الدولة أنشأت "المؤسسة العلاجية" بقرار جمهوري في عام 1964 لتقديم خدمات علاجية بأسعار اقتصادية، مشيرًا إلى أن الهيئة تستهدف تقديم خدمات طبية بمقابل للطبقة المتوسطة، وأحد المستشفيات التابعة لهذه الهيئة هو مستشفى هليوبوليس.

فتح باب الاستثمار للقطاع الخاص لتقديم خدمات علاجية جديدة

وتابع أن الوزارة تفتح للقطاع الخاص الاستثمار في هذا المستشفى، لتقديم خدمات علاجية جديدة مثل أخذ مكان في المستشفى وتطويره للاستخدام في السياحة العلاجية على سبيل المثال، أو قيام القطاع الخاص بتقديم خدمة علاجية غير موجودة في هذا المستشفى، أو فتح مجال جديد في تخصص جديد، وهذا من شأنه أن يحسن من الخدمة في المستشفى. 

وأشار إلى أن هذه المستشفيات تستهدف قطاعًا خاصًا من المواطنين الذي يسعى للحصول على الخدمة المجانية، وفي نفس الوقت لا يستطيع دفع تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة طرحت مستشفى واحدًا للاستثمار وهو مستشفى هليوبوليس، وفي حال نجاح التجربة سيتم التوسع في هذا الأمر في المستشفيات التابعة لـ "المؤسسة العلاجية".