جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

المفوضية الأوروبية تعلن إنشاء بنك جديد للاستثمار فى وقود الهيدروجين

الهيدروجين
الهيدروجين

أعلنت رئيس المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، إنشاء بنك جديد للاستثمار في وقود الهيدروجين، وفقًا لما نقلته فضائية "العربية".

وقالت دير لاين، إن الاتحدا الأوروبي سيواصل العمل والمناقشات لخفض أسعار الغاز، كما قدمت مقترحا بتخصيص 140 مليار يورو للمساعدة في مواجهة أزمة الطاقة.

وسبق أن وقالت "فون دير لاين" رئيسة المفوضية الأوروبية، إن روسيا تشن حربا على واردات الطاقة إلى أوروبا.

 وأشارت "دير لاين"، إلى تضامن أوروبا مع أوكرانيا ثابت وغير قابل للتراجع وساندوا أوكرانيا بالسلاح وبالعقوبات غير المسبوقة التي فرضناها على روسيا، معلنة أنها سوف تزور كييف الأربعاء المقبل.

وتابعت المسئولة الوضع الاقتصادي في أوروبا صعب على الأسر والشركات، مؤكدة أنه يجب أن نخفض من أسعار الغاز، وأن يتم ضمان أمن الواردات والصادرات، وأكدت أنه من الخطأ الحصول على هوامش ربح فاحشة بفضل الحرب وعلى حساب المستهلكين.

روسيا: أوروبا تواصل خداع العالم بأن شحنات الحبوب تتجه للدول الفقيرة

يأتي هذا فيما قالت الخارجية الروسية، إن الدول الأوروبية تخدع العالم، بأن شحنات الحبوب الأوكرانية تذهب للدول الفقيرة والأشد احتياجًا.

وأشار المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا- وفقا لما نشرته وزارة الخارجية الروسية على موقعها الإلكتروني- إلى أن "الجانب الأوروبي لا يزال يزعم بأن الحبوب الأوكرانية تذهب إلى البلدان الأشد احتياجا والأكثر فقرا".

وتابعت "يفعلون ذلك وهم يأملون بأن لا يدقق أحد في مثل هذه التصريحات، وبأن وسائل الإعلام الغربية الخاضعة لهم، لن تولي الاهتمام كالعادة بمثل هذه الأشياء الصغيرة، أي بالحقائق"، مضيفًا أن "الإحصاءات والبيانات المفصلة عن هذا الموضوع، موجودة في متناول الجميع ويمكن الحصول عليها حيث توجد على موقع الأمم المتحدة في الإنترنت".

وقالت "وإذا لم يكن الأمر كذلك، فليقم الذين ينكرون الواقع بنشر مخطط إعادة التوزيع الثانوي لهذه البضائع، وبنفس الطريقة البسيطة التي يسهل الوصول إليها".