جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

السجن 3 سنوات بحق طبيبة تجرى عمليات إجهاض بالغربية

حبس طبيبة
حبس طبيبة

 

قضت محكمة جنايات المحلة بالدائرة الثالثة بمحافظة الغربية بالحكم على الطبيبة "ن.ن"، 39 سنة، أخصائية النساء والتوليد وعلاج العقم بالسجن ثلاث سنوات لاتهامها بإجراء عمليات الإجهاض داخل عيادتها ومركز طبي خاص بها بنطاق قري مركز زفتى.

وأصدر المستشار عماد سالم، المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية توجيهاته إلي رئيس نيابة مركز زفتي بفتح باب التحقيق في الواقعة مع الطبيبة المذكورة واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها.

كما وجهت النيابة العامة بتفريغ كاميرات مراقبة بمحيط موقع العثور على الطفل الملقى بأكوام وتلال القمامة بالطريق العام.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة زفتي يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بعثور عاملة أثناء سيرها بالطريق العام بنطاق منطقة كفر عنان بمركز زفتي على طفل حديث الولادة.

وانتقلت القيادات الأمنية تحت إشراف اللواء ياسر عبد الحميد، مدير المباحث الجنائية بالغربية، ويرافقه العقيد أحمد زايد، مفتش إدارة البحث الجنائي، ورئيس وحدة تنفيذ الأحكام إلى مكان البلاغ، وتم العثور على طفل حديث الولادة ملقى بأكوام وتلال القمامة بمنطقة كفر عنان بنطاق المركز.

تم تشكيل فريق بحث جنائي؛ للوقوف على تطورات الواقعة وتبين من التحريات الأمنية تورط سيدة تعمل في عيادة ومركز طبي شهير وشروعها في إلقاء الطفل حيًا بأكوام القمامة على بعد مسافة قدرها 3 كيلومترات من موقع مركز الطبي.

وتابعت المصادر والتحريات الأمنية أن السيدة المذكورة تعمل داخل مركز طبي شهير مملوك للطبيبة المذكورة وتم القبض عليها وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.