جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

اشتراطات السلامة والصحة المهنية.. ندوة توعوية بـ«أزهرية كفر الشيخ»

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، ندوة توعوية للعاملين بديوان المنطقة حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتوضيح طريقة الاخلاء حال حدوث كوارث أو أزمات، وذلك بمدرج ديوان المنطقة، بحضور الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والدكتور السيد الباتع، مدير إدارة الخطة والمنهج بالمنطقة.

حاضر بالندوة الدكتور مصطفى راشد، بمكتب السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، والذي بدوره أطلع الحضور على مفهوم السلامة والصحة المهنية، وأهدافها والتشريعات الوطنية المتعلقة بها، وتمكنيهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل، وإدارة الأزمات والكوارث، وتوضيح خطط الطوارئ والتحقق من الحوادث واكتشافها حتى يمكن تلافيها.

وخلال الندوة نوه وسام صبره، رئيس مكتب السلامة والصحة المهنية بالمنطقة؛ بأنه من المقرر إقامة مثل هذه اللقاءات خلال الفترة القادمة لرفع مستوى الأداء التدريبي للعاملين بالمنطقة بأسلوب عمل متطور، وإعداد متدرب جيد للتعامل بشكل صحيح مع الأزمات والكوارث.

وشهد الندوة أعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية بالمنطقة كل من الدكتور سمير الطحان، مدير الجودة بالمنطقة، والدكتور محمد عيسي، بالكمبيوتر التعليمي، ويوسف عبدالبديع، عضو فني بالجودة بالمنطقة.

وبنهاية اللقاء حرص رئيس المنطقة على تكريم محاضر الندوة تقديراً لجهده المبذول في توعية العاملين بالديوان مشيراً إلى أن تنظيم هذه الفاعلية يستهدف أهمية تعزيز ثقافة السلامة المهنية وتوفير بيئة عمل صحية و آمنة.

فيما كثفت محافظة كفر الشيخ من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خاصة مع انتشار الموجة السادسة للفيروس، حيث تم تكثيف كافة الأكمنة لقياس درجة حرارة المترددين على المحافظة وفرض غرامات على من لا يرتدي الكمامة داخل وسائل المواصلات أو داخل المصالح الحكومية طبقا لقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن ، ويأتي ذلك حفاظا علي صحة وسلامة كافة المواطنين خوفا من اصابتهم بهذا الفيروس القاتل و العمل علي مواجهته بشتي الطرق.