جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إزالة فورية لحالة تعدٍ على الطريق العام فى دشنا

ازالات
ازالات

تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، وقاسم عبدالراضي والحسيني صبري نائبى رئيس المدينة، حملاتها المستمرة لرصد أي تعديات لحظية من أشكال التعدى على الأراضي الزراعية، وكذلك أراضي أملاك الدولة والطريق العام وحالات البناء العشوائي وغير المرخصة من المهد.

وأوضح قاسم عبدالراضي أن حملة اليوم، وأثناء متابعة الأعمال، قد رصدت حالة تعد على الطريق العام، مصر أسوان، بالبناء بالطوب والأسمنت على مساحة 75 مترًا، وتم وقف الأعمال وإزالة الجزء المتعدى به على الطريق في الحال.

كما أكد قاسم أن أي مبانٍ دون ترخيص أو تتعدى على أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية أو الطريق العام تضع صاحبها تحت المساءلة القانونية، مناشدًا الجميع الالتزام بالقانون، وذلك للحفاظ على المال العام وما فيه صالح الوطن، وأن هذه المجهودات تأتي ضمن توجيهات أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية وأراضي الدولة لأنها تمثل حقًا للشعب.

وكان قد تابع أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، وقاسم عبدالراضي والحسيني صبري نائبا رئيس المدينة، أعمال تركيب النجيلة بالحديقة، وذلك على مدار يومين كاملين بعد تسوية الأرض ووضع طبقة من الرمال قبل فرش النجيلة.

وأوضح أشرف أنور أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا تقوم بإنشاء حديقة عامة على مساحة 1600 متر، لتكون متنزهًا عامًا للمواطنين، كما أوضح أنه بعد زراعة النجيلة وتشجير الحديقة بأشجار الكينو كارفس والنخيل، سيبدأ العمل في أحواض الورود وتجهيز المقاعد الثابتة والمظلات.

وأكد أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا في تواصل مستمر في زراعة الأشجار وإنشاء الحدائق والميادين الخضراء بالمدينة، وذلك ضمن توجيهات في إطار جهود الدولة المصرية في ملف المناخ، تزامنًا مع الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل التغيرات المناخية.