جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مجلس السيادة السوداني يرحب بمشروع للدستور أعدته لجنة المحامين

محمد حمدان دقلو
محمد حمدان دقلو

أعرب عضو مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو، الاثنين، عن ترحيبه بمشروع الدستور الانتقالي، الذي عكفت على إعداده اللجنة التسييرية لنقابة المحامين السودانيين. 

وقال في بيان صحفي، اليوم، إنه يأمل في أن يكون مشروع الدستور نافذة أمل لبناء الثقة بين الأطراف السودانية كافة، في سبيل الوصول إلى اتفاق شامل لحل الأزمة السودانية، مشيرا إلى أنه يدعم كل الجهود التي تُسهم في التغلّب على المصاعب التي تواجه السودان. 

 ودعاَ جميع الأطراف إلى الانخراط وبشكل عاجل في حوار شامل، يفضي إلى اتفاق لاستكمال الفترة الانتقالية بما يحفظ أمن واستقرار السودان، لافتًا إلى أنه سيطلع على ما جاء في مشروع الدستور لإبداء الرأي وتقديم الملاحظات بشأنه. 

وفي وقت سابق استقبل عضو مجلس السيادة السوداني الهادي إدريس يحيى، جون جودفري سفير الولايات المتحدة الجديد لدى السودان،  بحضور 3 من أعضاء الكونجرس الأمريكي يزورون البلاد حاليا.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة، وسبل تطويرها وترقيتها، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين. 

ورحب الهادى إدريس بالسفير الأمريكي الجديد لدى السودان، السفير جون جودفري وأعضاء الكونغرس المرافقين له، وقدم خلال اللقاء تنويراً ضافياً عن سير إتفاق جوبا لسلام السودان، لاسيما مستوى التنفيذ والتحديات التى تواجهه، مشيراً إلى أهمية دور الولايات المتحدة للمساعدة في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق.

واعتبر "الهادي"، خطوة الولايات المتحدة بترفيع تمثيلها الدبلوماسي، بعد فترة طويلة، لدرجة سفير، يأتي تأكيداً على اهتمامها بعلاقاتها مع السودان.

وأوضح الهادى، أن السفير جون غودفري أكد خلال اللقاء، حرص بلاده على استقرار السودان وإنجاح عملية التحول الديمقراطي المدني، وسعيها مع الشركاء الإقليميين وأصدقاء السودان على مساعدة السودانيين للتوصل إلى اتفاق سياسي يمهد لتحول ديمقراطي حقيقي في السودان.