< أستاذ جلدية: علاج البهاق النهائي خدعة ولا يناسب جميع الأشخاص (فيديو)
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

أستاذ جلدية: علاج البهاق النهائي خدعة ولا يناسب جميع الأشخاص (فيديو)

البهاق
البهاق

حتى الآن نتحدث في 100عام يتم معالجة البهاق من جانب العديد من الباحثين والعلماء بطرق متعددة ولكن هناك أنواع من مرض البهاق أولها في الوجه وهناك بهاق في الأطراف ويعتبر الأخير أصعب نوع.

وقال الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الجلدية، ولكن مريض البهاق للأسف من المرضى الذين يتم النصب عليهم في العديد من الأمور أولها العلاج ويأتي العلاج بالحقن من بين العلاجات التي يتم وهم المرضى بها وهي غير حقيقية، فيتم حقن بلون مختلف ومن ثم يجد المريض نفسه أمام ثلاث ألوان مختلفة في جسده، أما العلاج الآخر بالأشعة فوق البنفسجية وهذا الكلام غير صحيح فيتعرض الجلد للاحتراق ومن ثم يعود من جديد.

وماذا عن العلاج الأمريكي الجديد؟

وتابع “الفكهاني” أن هناك كذا نقطة فيما يخص العلاج الأمريكي الجديد أولها عدم فهم العديد من الأشخاص تفاصيل العلاج وأنه يعالج بشكل نهائي وهذا غير صحيح كما أنه لا يعالج أبسط نوع وهو بهاق الوجه، ولكي يتم استخدامه لابد أن تكون الكمية المتواجدة أقل من 10% من مساحة الجسم، كما أنه غالي الثمن لا يناسب كافة الأشخاص فالأنبوبة منه تتعدى الألفي دولار.

وقال إن المعجنات من البيتزا والخبز الشامي والكرواسون والباتيه وكل ما يدخل في تصنيعه الدقيق الأبيض بهما مادة الجلوتين فهي تقوم بتنشيط جهاز المناعة، هناك نوع من الحكة العصبية تأتي في الأكتاف يتم تنشيطه بواسطة المنتجات التي بها دقيق أبيض، وكذلك البهاق أيضًا.

حتى في حالة ضبط السكر في الدم لمريض السكر الذي يتناول الدقيق الأبيض بكثرة يجد عدم استقرار في معدل السكر لديه بسبب انهيار السكر داخل الخلايا بسبب كثرة تناول الدقيق الأبيض.

لذا ننصح بتناول الخضروات والفاكهة والألبان والمواد الطبيعية وعيش المخبز، كما أن هناك العديد من الأبحاث التي أثبتت أن الامتناع عن تناول الدقيق الأبيض مدة 7 سنوات لبهاق الوجه قد يعود اللون كما هو.