جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

انطلاق فعاليات البرنامج التوعوي لمكافحة الهجرة غير الشرعية في كفر الشيخ

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أطلق مركز ومدينة مطوبس بكفرالشيخ، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج التدريبي التوعوى لمواجهة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بمركز شباب برج مغيزل التابع للوحدة المحلية القروية لقرية الجزيرة الخضراء، تنفيذًا لتكليفات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، بضرورة رفع الوعي الثقافي ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأوضح ياسر سعد خداش، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أن فعاليات البرنامج التدريبي التوعوى تأتي لمنع لمنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وتمت مناقشة مفهوم الهجرة غير الشرعية ومخاطرها والحلول التي وضعتها الدولة لتشجيع الشباب وكيفية تنمية المشروعات الصغيرة.

وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ  كفرالشيخ، أن الدولة اتخذت إجراءات قوية لمنع الهجرة غير الشرعية من المحافظة، لافتًا إلى أن مركز مطوبس كان يمثل مركزًا للهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن الدولة اهتمت به، وشهد تغييرًا في كل نواحي الحياة وتطويرًا شاملًا لكل أجهزة المرافق سواء مياه أو كهرباء أو غاز أو اتصالات وكذلك قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الحياتية والمجمعات الحكومية الصغيرة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف "نورالدين" أن مبادرة حياة كريمة تشمل الريف والصيد وتطوير شامل لكل قرى مطوبس وعلي رأسها الجزيرة الخضراء، مشيرًا إلي أن المجتمع المدني ساعد في توفير سكن كريم للأسر الأكثر احتياجًا في قرى كفرالشيخ، كما يوجد لدينا كلية للثروة السمكية في كفرالشيخ تسهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب.

في السياق ذاته، فقد نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس عددًا من الندوات التوعوية، وورش عمل عن الهجرة غير الشرعية، وكيفية تنمية المشروعات الصغيرة ومراكز الشباب، لرفع الوعي الثقافي ومكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ووحدة حماية الطفل بالوحدة.

وشهد مركز شباب الجزيرة الخضراء بمطوبس ورش عمل وندوات، لمناقشة مفهوم الهجرة الغير الشرعية، ومخاطرها، والحلول التي وضعتها الدولة، والبدائل المتاحة، والقوانين المجرمة.