جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حاميها حراميها.. كشف لغز سرقة نصف مليون جنيه بالمنصورة

رجال المباحث
رجال المباحث

تمكنت وحدة مباحث قسم ثان المنصورة من كشف لغز سرقة مندوب تابع لإحدى شركات الأدوية الشهيرة بالمنصورة.

وتلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بورود بلاغ إلى قسم ثان المنصورة من قبل أحد المندوبين لشركة شهيرة لصناعة الأدوية بالمنصورة ومعه السائق الخاص بالشركة، حيث أكد في بلاغه أثناء نزوله لتحصيل مبلغ نقدي من أحد الصيدليات وتسليم طلبية، وأثناء رجوعه إلى السيارة فوجئ بسرقة شنطة الفلوس الخاصة بالتحصيل وبها مبلغ ٥٠٠٠٠٠ ألف جنيه وسرقة الهاتف الخاص بالسائق.

وتشكل فريق بحثي بقيادة الرائد كريم عبدالرازق رئيس مباحث قسم أول المنصورة ومعاوني المباحث النقباء أحمد الجميلي ومحمود سليم ومحمد الشرقبالي، وتم عمل التحريات تفريغ الكاميرات وفحص أبواب السيارة، وتبين بأن السيارة لا يوجد عليها أي كسر مما يؤكد أن تم فتح السيارة أما بالمفتاح الخاص بها أو تعمد أحدهم من ترك الباب مفتوح.

وأكد المندوب أثناء التحقيقات بأنه غلق الباب الخاص بيه، وهذا عكس ما تم مشاهدته في أحد الكاميرات بوجود شخص يرتدي كمامة، وقام بفتح الباب من ناحية المندوب، حيث تم تكثيف التحريات وتم تحديد هذا الشخص ليتبين أنه شقيق سائق السيارة.

وعلى الفور تم إلقاء القبض على كل من المتهم الأول. أيمن . ع. ر. 41 سنة عامل عادي ومقيم الجيزة، والمتهم الثاني. محمود . ع .ر 37 سنة سائق السيارة ومقيم الجيزة. 

واعترف المتهم بأنه سهل عملية ركن السيارة بمنطقة الدراسات لتسهيل عملية السرقة، وقام بالمتابعة مع شقيقه لحظة بلحظة لتسهيل عملية السرقة. 

وتم التحفظ على المبلغ وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جدير بالذكر أن من جهة أخرى شهدت منطقة السلخانة التابعة لحي غرب المنصورة انيهار بلكونة عقار وإصابة شخصين.

وتلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ للعميد محمد عمر مأمور قسم أول المنصورة بانهيار بلكونة الدور الثانى العلوى للعقار رقم ٢٤من شارع يقوت من شارع السلخانة، والعقار مكون من دور أرضي وثلاث أدوار علوية، وقد نجم عن الحادث إصابة شخصين، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى الطوارئ، وتم عمل كردون أمني بمحيط العقار، وسيتم عرض العقار والعقارات المجاورة على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تحرر محضر بالواقعة من قبل قسم أول المنصورة.