جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رابط نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية

رياض الأطفال
رياض الأطفال

نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية من أكثر الكلمات البحثية خلال شهر سبتمبر عبر المنصات الإلكترونية، وذلك لمعرفة نتائج القبول.

ويستعرض الدستور من خلال هذا التقرير رابط الاستعلام و موعد إعلان نتائج القبول وموعد بدء الدراسة في العام الجديد 2022-2023 وفقا لإعلان وزارة التربية والتعليم.

نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية

يتابع أولياء أمور الأطفال المتقدمين بأوراقهم الالتحاق بمرحلة kg1  في كافة المدارس التجريبية بجميع محافظات الجمهورية الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لخدمتهم والاستعلام عن نتائج القبول من خلال هذا الرابط (من هنا) حيث تفاضل مديريات التربية والتعليم بين الأطفال وفقا للأكبر سنا وقواعد التوزيع الجغرافي.

وكانت قد استخدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخدمات الرقمية لتقديم المساعدات للطلاب وأولياء الأمور مثل التقديم في المدارس والاستعلام نتائج القبول وإعلان نتائج الطلاب في الفصلين الأول والثاني في كافة المواد الدراسية بالإضافة إلى تقديم التظلمات على تصحيح بعض المواد الدراسية و الاستعلام عن جدول الامتحانات وغير ذلك من الأمور.

موعد إعلان نتائج القبول في المدارس الرسمية 2023

يمكن لأولياء الأمور المتقدمين بطلبات إلحاق أبنائهم بالمدارس التجريبى الاستعلام عن طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي حيث يتم الإعلان عن نتائج القبول على مراحل الأولى في أول شهر سبتمبر والثانية في نهاية شهر سبتمبر والثالثة في أوائل شهر أكتوبر 2022 حيث كان التقديم طوال شهر يونيو الماضي عبر الموقع الإلكتروني.

ويفضل الكثير من أولياء الأمور من أصحاب الدخول المتوسطة إلحاق أبنائهم بالمدارس التجريبية نظرا لاحتواء المواد الدراسية  على مناهج باللغة الإنجليزية  وأعلى من المدارس الحكومية العادية حيث تجمع بين التعليم المميز والمصروفات الدراسية في متناول اليد.

موعد بدء الدراسة في العام الجديد 2022-2023 

يتم الإعلان عن نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر المقبل، وفقًا لبيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي أكد على تأجيل المخطط الزمني للعام المقبل أسبوع عقب تولي الدكتور رضا حجازي الحقيبة الوزارية لتربية والتعليم في منتصف شهر أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات