جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«البصل المصرى» يغزو أسواق باكستان لأول مرة

البصل
البصل

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح الأسواق الباكستانية أمام البصل المصري وتصدير أولى الشحنات إلى باكستان، وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، بعد نجاح المفاوضات بين الحجر الزراعي في البلدين واستيفاء كافة الاشتراطات ومعايير الصحة النباتية المطلوبة من دولة باكستان.

وأفاد التقرير بأن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 4.6 مليون طن هذا العام اعتبارا من يناير الماضي حتى الآن، بزيادة قدرها حوالي 40 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي، وجاءت الموالح في المرتبة الأولى تليها البطاطس والبصل والعنب.

ووجّه «القصير» الشكر للمزارعين والمصدرين المصريين، كما أشاد بجهود رجال الحجر الزراعي والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية والتمثيل التجاري في سفارات مصر بالخارج لدورهم في دعم الصادرات الزراعية.

وكان قد أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن خطة الزراعة للتوسع في المحاصيل التصديرية تتمثل في منظمة التكويد للمزارع، ولدينا 5 محاصيل في منظمة التكويد، وجرى إضافة الموالح والمانجو والبصل للتكويد لتصبح 8 محاصيل زراعية في نظام التكويد ضمن خطة زيادة صادرات المحاصيل الزراعية، حيث تعمل المنظمة من أجل التوسع في الصادرات الزراعية.