جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كيف ستتغير حياة ويليام بمجرد أن يصبح تشارلز ملكًا؟

ويليام - تشارلز
ويليام - تشارلز

توفيت الملكة إليزابيث الثانية، مساء اليوم، عن عمر ناهز 96 عامًا داخل قلعة بالمورال باسكتلندا.

من سيرث العرش؟

تشارلز بصفته الابن الأكبر للملكة، يرث اللقب السيادي والوظيفة كرئيس للكومنولث إلى جانب الأصول الأخرى مثل الأرض والممتلكات ومن المتوقع أن يرث ويليام لقب دوق كورنوال، وهو لقب من بين العديد من الأسماء التي يحملها تشارلز.

عندما أصبح دوق كورنوال، سيرث ويليام دوقية كورنوال "ملكية مساحتها 150 ألف فدان بدخل سنوي 20 مليون جنيه إسترليني 27 مليون دولار".

هل يمكن لطفل صغير أن يصبح ملكًا؟

نصف أفراد العائلة المالكة الذين ينتظرون في طابور العرش هم من الأطفال الأمير جورج، 9 سنوات، هو الثاني في ترتيب ولاية العرش بعد والده.

تنص اللائحة على أنه يمكن لأي شخص في أي عمر أن يصبح ملكًا، ولكن لا يُسمح للأطفال بأداء واجباتهم حتى يبلغوا سن 18 عامًا لذلك، إذا وصل الأمر إلى ذلك فسيكون جورج بمثابة ملك "رمزي" حتى يتم اعتباره. شخصا بالغا، مع أمير أو أميرة وصي على العرش يحكم مكانه وتجاوز عمره 18 عامًا.

ويليام هو الابن البكر للأمير تشارلز أمير ويلز من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، وهو الثاني على ترتيب العرش البريطاني، في يوم 16 نوفمبر 2010 أعلن عن خطبته من كيت ميدلتون، وتم زفافهما في 29 أبريل 2011، منحته الملكة إليزابيث الثانية وزوجته الأميرة كاثرين في يوم زفافهما لقب دوق ودوقة كامبريدج.