جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إخلاء سبيل 18 متهما بإطلاق أعيرة نارية وحرق قرية بكفر شكر

إخلاء سبيل
إخلاء سبيل

أمرت محكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار ثروت عامر، وعضوية المستشارين خالد حلمي وشريف السباعي، تأييد قرار غرفة المشورة بإخلاء سبيل 18 متهما بضمان مالى قدره 20 ألف جنيه لكل منهم فى واقعة حرق وإتلاف وإطلاق أعيرة نارية بإحدى المزارع في إحدى قرى مركز شرطة كفر شكر في محافظة القليوبية.

وكشفت تحريات أجهزة الأمن والبحث الجنائى المرفقة بالقضية أن حقيقة الواقعة هى تجمع عدد من أفراد عائلة شاب يدعى "س ا م" ٢١ سنة عقب قيام شخصين يستقلان دراجة نارية بإطلاق أعيرة نارية عليه ما أدى إلى وفاته وفروا هاربين، وقام الجناة بالاختباء في مكان ملحق بإحدى المزارع محل واقعة الاتلاف.

وعلى إثر ذلك تجمع المواطنون أمام المزرعة وحضرت الأجهزة الأمنية وتم إلقاء القبض على 18 شخصا وتم حبسهم على ذمة القضية، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين المتورطين فى واقعة قتل الشاب.

كانت أجهزة أمن القليوبية تلقت بلاغا بمصرع شاب اثر قيام شخصين بإطلاق أعيرة نارية وفروا هاربين تم على الفور ملاحقة الجناة وتم ضبطهم ونقل المجنى عليه للمستشفى فيما تجمع مجموعه من أهلية المجنى عليه وأهالى قريته وطاردوا المتهمين الى مكان اختبائهم وأتلفوا بعض الممتلكات ونجحت أجهزة أمن القليوبية في السيطرة على الموقف دون خسائر بشرية.

بينما شهدت الواقعة حريق معلف ومنزلين وسرقة عجول المعلف وإضرام النار في المكان مع إطلاق طلقات رصاص عشوائية.

فيما فرضت قوات الأمن طوقا "كردون أمني" في مدخل القرية  وتم القبض على 18 شخصا من المتسببين فى تجمع المواطنين.