جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

استقرار أسعار القمح اليوم الأربعاء عند تاجر الجملة

القمح
القمح

استقرت أسعار القمح اليوم الأربعاء 7-9-2022، لدى تجار الجملة في السوق المحلية، لتواصل الحفاظ على قيمتها الشرائية لليوم الثاني على التوالي.

وعلى الصعيد العالمي، تباينت أسعار العقود الآجلة للقمح، في افتتاح جلسة تداول اليوم الأربعاء، ببورصة شيكاغو التجارية.

أسعار القمح فى السوق المحلية

وثبت سعر القمح الروسي بروتين 12.5% ليسجل 8200 جنيه للطن، واستقر سعر القمح الأوكراني بروتين 12.5% عند 8150 جنيهًا للطن في السوق المحلي وثبت سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% ويبلغ 8050 جنيهًا للطن، واستقرت أسعار القمح الليتواني لتصل إلى 8100 جنيه بالطن، ثبت سعر طن القمح الألماني إذ بلغ 8100 جنيه.

سعر القمح للمستهلك
سجل سعر كيلو القمح للمستهلك 15 جنيهًا.
أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو
تباينت أسعار العقود الآجلة للقمح في افتتاح جلسة تداول الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ صعد عقد سبتمبر المقبل لتداول القمح بمقدار 7 سنتات، ليصل إلى 800 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 0.88%، عن الجلسة السابقة.

بينما انخفض عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار 2.25 سنت، ليصل إلى 814.75 سنت لكل بوشل.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن موافقة مصر على قيام مورد شحنة 63 ألف طن قمح أوكراني والتى تم التعاقد عليها قبل الأزمة الروسية الأوكرانية والتى تعذر وصولها حتى الآن بتسليم مصر شحنة تتضمن 63 ألف طن وسيكون المورد مسئولا عن الناقل ووصول الشحنة بأمان.

وعلى هامش جولة أمس بطنطا، أكد المصيلحي أن الشحنة ستكون بنفس الأسعار والكميات ونفس الشروط  التى تم الاتفاق عليها قبل الأزمة الروسية الأوكرانية.

ووجه المصيلحي الشكر إلى الشركات الموردة والناقلة، مشيرًا إلى أن هناك ظروفا خارجة عن إرادة الجميع  نظرا للأزمة القائمة بين روسيا وأوكرانيا.