جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تنمية التجارة: بدء تداول الأرز في البورصة السلعية خلال الموسم الحالي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن  الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن موسم توريد الأرز المحلي الذي سيبدأ في 15 سبتمبر الحالي، وأنه سيدخل ضمن السلع الأساسية للبورصة السلعية، وكذلك موسم جني القطن المقبل.

 وأشار في تصريحات له اليوم على هامش افتتاح بعض المشروعات التجارية بالمنطقة التجارية اللوجستية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، إلى أنه سيكون هناك مندوب من البورصة السلعية  في اللجنة الدائمة للأرز وفي نقاط استلام الأرز البالغة 150 موقعا.

- توفير احتياجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية من البورصة السلعية

 وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن احتياجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية سيتم توفيرها بطريقة مميكنة من خلال البورصة السلعية، مؤكدا ضرورة قيام كافة التجار المتعاملين مع هيئة السلع التموينية والشركة القابضة بتسجيل أنفسهم (تكويد) في البورصة السلعية.

 وأوضح "عشماوي" أن عملية التكويد تساهم في شفافية التداول وإفصاح لكافة العمليات البيع والشراء التي تمت في الفترات المختلفة فضلا عن إعلان الأسعار، مما يتيح للشركة القابضة وهيئة السلع التموينية الشراء بأفضل الأسعار وفقا للمواصفات، كما ستساهم عملية التكويد على تقليل الوسطاء والتجار مما يساهم في  خفض الأسعار .
 وافتتح منذ قليل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية واللواء طارق رحمي محافظ الغربية ، وصلة الطريق الدولي الرابط بين الطريق الدولي كفر الشيخ بالمنطقة اللوجستية داون تاون بطنطا في محافظة الغربية طنطا - قطور.

وقال العميد وليد سيف نائب رئيس جهاز حماية المستهلك ، في تصريحات على هامش الافتتاح أن طول الطريق 1400 متر مربع بتكلفة استثمارية 80 مليون جنيه تحملت تكلفته وزارة التموين من خلال جهاز تنمية التجارة وبالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والرصف.

وأضاف "سيف" أنه تم تهيئة الطريق وإزالة كافة الإشغالات والتعديات على الطريق، كما تم رفع كفاءة الخدمات على الطريق من خلال أعمدة الكهرباء، وتم إنشاء ترع جديدة بدلا من المتهالكة.

وأوضح سيف أن الطريق الذي تم افتتاحه، اليوم، أهميته أنه يقلل وقت الوصول إلي المنطقة اللوجستية من الطريق الزراعي والطريق الدولي بكفر الشيخ.