جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الرئاسة الفلسطينية: تقرير الاحتلال حول «أبوعاقلة» محاولة للتهرب من مسئولية قتلها

المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة

صرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة، الإثنين، بأن التقرير الإسرائيلي حول استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، هو محاولة إسرائيلية جديدة للتهرب من مسؤولية قتلها.

جاءت تصريحات "أبوردينة"، تعقيبا على نتائج التحقيقات الإسرائيلية النهائية حول استشهاد أبوعاقلة.

وأضاف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أن كل الدلائل والوقائع والتحقيقات التي أجريت تثبت أن إسرائيل هي الجاني وهي من قتلت شيرين وعليها أن تتحمل مسؤولية جريمتها.

وشدد "أبوردينة" على أن القيادة الفلسطينية ستواصل متابعة ملف استشهاد شيرين أبوعاقلة مع كافة الجهات الدولية ذات العلاقة، على رأسها محكمة الجنايات الدولية، إلى جانب كافة الملفات التي يجري متابعتها لحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أنه لن يتم السماح لإسرائيل بالإفلات من العقاب على جرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

 

- جيش الاحتلال الإسرائيلي يشير لتورط جنوده في استشهاد شيرين أبوعاقلة

وقبل قليل، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن النتائج النهائية في حادثة إطلاق النار على الصحفية الفلسطينية، شيرين أبوعاقلة.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن الاستنتاجات النهائية للتحقيق في حادث إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل الصحفية شيرين أبوعاقلة، لا يمكنها تحديد بصورة جازمة، من كان وراء مقتل أبوعاقلة رغم وجود احتمال كبير في أن تكون الصحفية قد قتلت بنيران خاطئة لجيش الدفاع أثناء إطلاق النار على من تم تشخيصهم كمسلحين فلسطينيين.

- جيش الاحتلال لا يستبعد أن تكون أبوعاقلة أصيبت برصاص جنوده

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى لا يستبعد احتمال أن تكون أبوعاقلة قد أصيبت برصاص فلسطيني، لكنه يعترف بأن احتمال إصابتها من قبل أحد جنود الجيش مرجح أكثر، قائلة "يبدو أن الجندي أطلق النار عليها بالخطأ، وهو لا ينوي قتلها".

واستشهدت الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، فى 11 مايو الماضى، بعد تعرضها لعملية إطلاق نار من قِبل جيش الاحتلال أثناء تواجدها في مخيم جنين لتغطية الأحداث، وفقا لبيان الصحة الفلسطينية.