جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«محمد ومريم».. أشهر أسماء تلاميذ «أولى ابتدائى» فى إسرائيل

تلاميذ أولى ابتدائي
تلاميذ أولى ابتدائي في إسرائيل

كشفت الإحصائيات في إسرائيل أن اسم محمد هو الأكثر تسمية بين التلاميذ الذين سيبدأون العام الدراسي الجديد، والمقرر إطلاقه غدًا الخميس.

ومن المتوقع أن يبدأ حوالي 177 ألف تلميذ الدراسة، غدًا الخميس، في الصف الدراسي الأول «أول ابتدائي» داخل إسرائيل، بينما الاسم الأكثر شيوعًا بينهم هو «محمد».

وينقسم عدد التلاميذ الذين يبدأون الدراسة في إسرائيل إلى 51% من الذكور، ويتصدرهم من يحملون اسم محمد، مقابل 49% من الفتيات، ينتشر بينهم اسما تمار ومريم في المركزين الأول والثاني.

«محمد ومريم» الأكثر شيوعًا في مدارس إسرائيل 

وجاء في الإحصائيات أن هناك 2206 تلاميذ يحملون اسم «محمد» في المركز الأول، يليهم 1596 تلميذًا يحملون اسم «عومير»، بينما في المركز الثالث اسم «أريئيل» حيث سمي به 1517 تلميذًا.

وحمل 1517 تلميذًا في الصف الدراسي الأول اسم «دانيال»، فيما يحمل 1306 تلميذًا اسم «يوسف»، و1242 تلميذًا باسم «آدم»، بجانب 1166 تلميذًا باسم «دافيد».

محمد يتصدر أسماء طلاب أولى ابتدائي في إسرائيل

وأوضحت الإحصائية الإسرائيلية أن التلميذات بينهم 1167 تحمل اسم «تمار»، يليهن 1115 تلميذةً تحمل اسم «مريم»، وتحمل 966 تلميذةً اسم «ساره»، و965 تلميذة تحمل اسم «ياعيل»، حسبما نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في إسرائيل، غدًا الخميس، بزيادة كبيرة في عدد الملتحقين بالمدارس هذا العام، حيث تقدم 176 ألف تلميذ، مقابل 146 ألف تلميذ خلال عام 2018.

1115 تلميذة تحمل اسم مريم في إسرائيل

بدء العام الدراسي في إسرائيل

وكشفت الإحصائيات الإسرائيلية أنه من بين التلاميذ الملتحقين بالعام الدراسي الجديد هناك 3770 زوجًا من التوائم.

وكان العام الدراسي الجديد في إسرائيل مهدد بسبب تهديد المعلمين بالإضراب العام بسبب أوضاعهم المالية.

وانتهت وزارتي المالية والتربية والتعليم الإسرائيليتين من توقيع اتفاق بين الأخيرة ونقابة المعلمين بشأن زيادة المرتبات خلال العام الدراسي الجاري.

من جانبه، أعرب يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن ترحيبه ببدء العام الدراسي الجديد دون تأجيل، موجهًا الشكر إلى وزيري المالية أفيجدور ليبرمان، والتربية والتعليم يفعات شاشا بيتون، على جهودهم للاتفاق ومنع تأجيل الدراسة.