جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط 4 محاولات تهريب لمواد مخدرة وساعات ذكية بمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط 4 محاولات تهريب لمواد مخدرة وساعات ذكية؛ وذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتورى، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

ففي الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، اشتبه مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب مصري الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من باريس على رحلة خطوط مصر للطيران، وبسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه سداد ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفي.

وقام مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا، فتبين وجود 9 أكياس صغيرة بداخلها مخدر الحشيش وعلبة بلاستيك شفافة بداخلها نفس المخدر و"اسبراي" سيلف ديفينس وعدد من كبسولات مخدر الترامادول وجانب من أوراق البفرة.

وفي سياق مشترك، اشتبه رئيس قسم تفتيش الركاب المعين على لجنة الخط الأخضر- في الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي- في راكب آخر مصري الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من نيويورك على رحلة خطوط شركة مصر للطيران، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود عبوات تكرارية متماثلة، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 20 ساعة يد ذكية و4 هواتف محمولة وبلاي ستيشن.

من جانبها، تمكنت الإدارة الثانية من إيقاف أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مونتريال على رحلة الخطوط الكندية، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب، وبتفتيشها تبين وجود 23 أنبوبا بداخلها زيت الماريجوانا المخدر و4 قطع شيكولاتة مخلوطة بنفس المخدر.

وكانت المحاولة الرابعة في الإدارة الرابعة، حيث تم ترقب وصول أحد الركاب القادمين من إسطنبول على رحلة الخطوط التركية، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي للركاب بلجنة من مدير الحركة المشرف على صالة الوصول ومأمور الجمرك، وبتفتيش حقائبه تبين وجود 78 شريطا لعقار الترامادول المخدر وقطعة من مخدر الحشيش مخبأة داخل لفافات من الورق الحراري.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محاضر الضبط جمركي، وذلك بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.