جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الاحتلال الإسرائيلى يطلق صاروخًا على قرية بالقرب من نابلس

انتهاكات الاحتلال
انتهاكات الاحتلال

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمحاصرة منزل في قرية روجيب الفلسطينية بالقرب من نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية، بأن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية باتجاه روجيب شرق نابلس.

وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلى أن هناك شابين تقول تل أبيب إن اسميهما ارتبطا بعمليات إطلاق نار في المنطقة في الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك تبادلًا لإطلاق النار بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، فى بيان له، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى أطلقت صاروخًا لاو وهو صاروخ محمول مضاد للدبابات والدروع أمريكي الصنع، على المنزل المحاصر، وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وشاركت في العملية قوة من وحدة يمام، وهي وحدة شبه عسكرية عالية التدريب في شرطة الحدود الإسرائيلية، إضافة إلى قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أفاد الصليب الأحمر الفلسطيني بأنه خلال تبادل إطلاق النار، أصيب فلسطيني لم يكن من بين المطلوبين بجروح طفيفة أو متوسطة.

الاحتلال يعتقل مواطنًا من نابلس

وفجر اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مواطنًا من بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفاد الناطق باسم حركة فتح في حوارة عواد نجم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن وسام أحمد سليم بعد دهم وتفتيش منزله، وفقًا لوكالة وفا الفلسطينية.

وأضاف نجم، أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من منازل المواطنين في البلدة، وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنًا من مدينة طوباس.

وصرح مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن منتصر عزمي الخراز بعد مداهمة منزله في المدينة.

وفى الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنًا، وفتشت عدة منازل في المدينة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مالك مجدي الفاخوري على حاجز عسكري في البلدة القديمة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف.