جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إصلاح 27 كشافًا ووقف 6 حالات إنشاء بالغربية

حالات إنشاء
حالات إنشاء

أجرت رئاسة حي أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، حملة صيانة وإصلاح أعطال ورفع كفاءة أعمدة الإنارة، وتركيب كشافات الإنارة الناقصة، في الطرق الرئيسية والفرعية والشوارع فى عددا من مناطق الحي، وذلك خلال 24 ساعة.

وأشرف على الحملة أحمد المغاروى سليمان رئيس حي أول المحلة، حيث تمكنت من صيانة وإصلاح نحو 27 كشافًا وأعمدة وتركيب 9 كشافات ولمبات ليد جديدة، وصيانة وشد الأسلاك على الأعمدة بالإنارة العامة فى بعض المناطق، وتغيير بعض الأسلاك المتهالكة، وإزالة شدات مخالفة.

كما أحبطت رئاسة مركز ومدينة سمنود بمحافظة الغربية، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، مخالفات تعد وبناء، بوقف 6 حالات إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة في المدينة وقرى بالمركز، وذلك خلال 24 ساعة.

وأوضح رضا قويطة رئيس مركز ومدينة سمنود، أنه تم مصادرة معدات وخامات البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة.

وكان محافظ الغربية قد شدد على تكثيف حملات الرصد ومتابعة أية مخالفات بناء جديدة قد تحدث وإزالتها فوراً للحد من هذه الظاهرة ومن البناء العشوائي دون ترخيص تنفيذاً للقانون، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه الخروج عن القانون.

ضبطت مباحث التموين بالغربية، في حملة على مدار 24 ساعة، 27 مخالفة تموينية متنوعة بمراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق ومصادرة السلع المغشوشة والفاسدة.

وكان العميد إيهاب عبدالحليم مدير مباحث التموين بالغربية، تلقى إخطارا بتحرير 27 مخالفة متنوعة شملت، البيع بأزيد من التسعيرة، وعدم الإعلان عن الأسعار، وسلع مجهولة المصدر ومغشوشة، ومنتهية الصلاحية، وتلاعب في الأوزان.

وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو أصحاب المخالفات، وإخطار النيابات المختصة.