جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«كيرة والجن» يتخطى حاجز الـ108 ملايين جنيه فى 8 أسابيع عرض

كيرة والجن
كيرة والجن

يواصل فيلم «كيرة والجن» بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز تحقيقه إيرادات كبيرة للأسبوع الثامن على التوالي، بشكل غير مسبوق في تاريخ السينما المصرية.

إيرادات كيرة والجن

ووصلت إيرادات «كيرة والجن» حتى صباح اليوم الخميس إلى 108 ملايين جنيه و400 ألف وهي إيرادات مميزة للغاية وتعد الأعلى في السينما المصرية، ومن المتوقع أن ترتفع الإيرادات بشكل كبير خلال الأيام القادمة، حيث يتواجد الفيلم في شباك التذاكر حتى نهاية الصيف الحالي.

قصة الفيلم

«كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد، الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال؛ لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

أبطال الفيلم كيرة

 يشارك في بطولة الفيلم كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، روبي، أحمد كمال، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وإنتاج سينرجي فيلمز.

وحقق الفيلم انتشارا كبيرا داخل وخارج مصر خلال الشهرين الماضيين وحقق إشادات نقدية وجماهيرية كبيرة واستطاع التفوق على كل الأعمال المتواجدة في موسم عيد الأضحى المبارك.