جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«كيرة والجن» يواصل تحقيق الإيرادات ويقترب من رقم قياسى جديد

كيرة والجن
كيرة والجن

واصل فيلم «كيرة والجن» تحقيقه للإيرادات منذ إطلاقه في دور العرض 30 يونيو الماضي؛ للمشاركة في موسم عيد الأضحى محققا أرقامًا قياسية تصدر بها شباك التذاكر المصري تاريخيا.

إيرادات فيلم كيرة والجن

خلال أمس، حقق الفيلم 320 ألف جنيه لتصل كل إيراداته إلى 108 ملايين جنيه وهي إيرادات مميزة للغاية ويسعى الفيلم إلى تحقيق رقم غير مسبوق، خاصة أنه متواجد في القاعات حتى نهاية الصيف.

«كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد، الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال؛ لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

أبطال فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وروبي، وأحمد كمال والفيلم من تأليف أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد ومن إنتاج سينرجي فيلمز.

وواصل فيلم تسليم أهالي بطولة النجمة دنيا سمير غانم تحقيقه الإيرادات المرتفعة، وتصدره الإيراد الأسبوعي للمرة الثانية على التوالي منذ إطلاقه في دور العرض المصرية 3 أغسطس الجاري، ضمن الموسم الممتد لموسم سينما عيد الأضحى.

وعلقت الفنانة هدى المفتي على أعمالها الفنية الثلاثة التي شاركت بها في موسم عيد الأضحى، وهي: "كيرة والجن" و"بحبك" و"عمهم".

وأوضحت "هدى"، في تصريحات تليفزيونية، أن عرض الأفلام الثلاثة في نفس الموسم لم يكن مخططا له من البداية، مؤكدًة: «صدفة بحتة بعيدة عن أي ترتيبات»، وتابعت: «مهما بنرتب الدنيا مابتمشيش زي ما إحنا عايزين بالذات في الشغل.. اللي حصل صدفة بحتة».

وأكملت: "بقالي 3 سنين شغالة على فيلم (كيرة والجن)، وفيلم (عمهم).. بنصور فيه من الصيف اللي فات وكان المفروض ينزل في رأس السنة لكنه اتأجل لإجازة عيد الفطر ثم عيد الأضحى، وفيلم (بحبك) مع تامر حسني لما جالي بدأته على طول، وأكيد مش هقول لأ لفيلم مع نجم الجيل".

وتابعت: "الترتيب الأصلي إن كل فيلم كان هيبقى في موسم مختلف، بعدين لقيتهم بيكلموني إن الـ3 أفلام نازلين مع بعض، في الأول خوفت عشان كنت عاملة حسابي إن هينزل فيلم كل فترة وأنا هريح في النص وأخد إجازة، لكن كلهم نزلوا في وقت واحد فأنا دلوقت معنديش حاجة خلاص".