جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل أمين سر حركة فتح فى القدس و19 آخرين

الاحتلال الإسرائيلى
الاحتلال الإسرائيلى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، أمين سر حركة فتح في القدس شادي المطور.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المطور في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، واعتقلته.

ويتعرض "المطور" لمضايقات مستمرة من قبل سلطات الاحتلال، التي كانت قد سحبت إقامة زوجته من القدس المحتلة.

حملة اعتقالات موسعة في الضفة الغربية المحتلة

جاء ذلك عقب حملة اعتقالات موسعة قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، طالت 19 مواطنًا من الضفة، غالبيتهم من محافظة بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنًا من بيت لحم، ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين، ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا آخر، ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا آخر.

الرئاسة الفلسطينية تُحذر الاحتلال من إشعال فتيل الحرب الدينية

والأحد، حذرت الرئاسة الفلسطينية من أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك، أو المساس بالوضع القانوني والتاريخي للمدينة المقدسة، يأتي ذلك تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الـ53 لإحراق المسجد الأقصى المبارك.

وتابعت الرئاسة الفلسطينية، في بيان لها، مطالبًة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للأماكن الدينية والمقدسة في مدينة القدس المحتلة، وحماية تراثها وحضارتها وحماية سكانها الفلسطينيين من عمليات الطرد من منازلهم والملاحقة وهدم بيوتهم واعتقالهم والتنكيل بهم.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية إلى أن الأقصى وجميع الأماكن المقدسة في مدينة القدس المحتلة ما زالت مستهدفة من الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، مؤكدة أن سياسة الاقتحامات تشكل استمرارًا لجريمة حرق الأقصى وتكملة لمخطط تهويد المدينة والمساس بمقدساتها.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية من أن المساس بالمسجد الأقصى وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية يعني إشعال فتيل حرب دينية لا يمكن لأحد تحمل نتائجها الخطيرة وتداعياتها ليس على المنطقة فقط، وإنما على العالم أجمع، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لمنع ذلك من أجل إنقاذ الاستقرار والأمن الدوليين.