جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وكيل تعليم الغربية يتابع سير امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

صورة من الحدث
صورة من الحدث

تابع ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم، سير امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة العام الدراسي 2021 /2022، والتي بدأت أمس السبت، وتستمر حتى الثلاثاء، من الشهر ذاته، وذلك من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

واطمأن على حسن سير الامتحان، وعدم وجود أي شكاوى من الورقة الامتحانية، حيث يؤدي 4783 طالبًا بالثانوية العامة امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الوطنية في 12 لجنة.

وأكد وكيل الوزارة، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة، وسار الامتحان في جميع اللجان دون وجود أي صعوبات أو شكاوى من الامتحانات.

وفي سياقٍ متصل، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعًا بالتوجيه المالي والإداري بالمديرية والإدارات العشر، بحضور أسامة يونس، مدير إدارة التوجيه المالي والإداري بالمديرية، والموجهين الماليين والإداريين بالمديرية، والمكلفين من الإدارات التعليمية العشر، وذلك لأداء العمل المنوط بهم خلال الدورة التفتيشية، بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ الغربية، وذلك في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وحرصًا على سير العمل وانضباطه، تم تشكيل لجنة موسعة برئاسة مدير إدارة التوجيه المالي والإداري بالمديرية وعضوية ١٤ موجهًا ماليًا وإداريًا من العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية لأداء المهام المنوطة بهم، والتنسيق مع الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، شدد وكيل الوزارة على ضرورة المراجعة الدقيقة لكافة الملفات المالية والإدارية والمخزنية، حفاظًا على المال العام، ورصد كافة السلبيات، مع تقديم الدعم والمساعدة لضمان حسن واستقرار سير العمل.