جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير كورنيش المحلة وسمنود

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، حرص المحافظة على المتابعة اليومية للمشروعات الجارية، وذلك من خلال الجولات الميدانية والاجتماعات الدورية، بهدف متابعة تقدم نسب الإنجاز ونهو المشروعات، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ في السابعة من صباح اليوم لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمركزي المحلة وسمنود.

بدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء كورنيش مدينة المحلة الكبرى، والذي يتم تنفيذه على ثلاث مراحل بطول 6.8 كم وعرض 18 مترًا، الأولى تم بدء العمل بها بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، الثانية بداية من المجمع الصناعي وحتى الهويس، والثالثة كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبوعلي- سمنود، حيث تابع المحافظ أعمال ردم الترعة الجانبية لتوسعة الطريق.

كما تفقد المحافظ إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 3 كم وعرض 6 أمتار بتكلفة مالية 47,7 مليون جنيه، ليصبح متنزهًا ومتنفسًا جديدًا وحضاريًا لمدينة سمنود إلى جانب كونه محورًا مروريًا يسهم في تحقيق السيولة المرورية التي يعاني منها مدخل المدينة.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ الغربية أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي إلى الجامعة التكنولوجية بقرية بهبيت الحجارة، كما تفقد أعمال تطوير مدخل مدينة سمنود وأعمال التطوير بشارع جمال عبدالناصر بحي ثان المحلة الكبرى.

وأوضح رحمي، أن المحافظة حريصة كل الحرص على إنشاء الكورنيش بمدينتي المحلة وسمنود على غرار كورنيش طنطا، كمحاور مرورية داخل المدينة تسهم في سيولة الحركة المرورية إلى جانب كونه متنفسًا ومتنزهًا حضاريًا لأهالينا في تلك المدن.

ورافق المحافظ، خلال الجولة، اللواء وجدي الجرواني، رئيس مركز ومدينة المحلة، المحاسب سعد نصر، رئيس حي ثان المحلة، ورضا علي، رئيس مركز ومدينة سمنود.