جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس القابضة للتشييد والتعمير: دور الدولة كان واضحًا فى إزالة عراقيل «تطوير كورنيش المقطم»

المهندس هشام أبو
المهندس هشام أبو العطا

كشف المهندس هشام أبوالعطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير عن دعم ومساندة الدولة لمشروعات الإسكان القومية التابعة لشركات الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير في تصريحات خاصة، لـ«الدستور»، أن دور الدولة كان واضحا في إزالة العراقيل التي واجهت مشروع تطوير كورنيش المقطم.

 وأوضح رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير أن مشروع تطوير كورنيش المقطم  من أبرز المشروعات المهمة الاستراتيجية التي ستعمل علي تحويل منطقة المقطم إلى مقصد سياحي عالمي.

 وأوضح أن مشروع تطوير كورنيش المقطم سيسهم في تعظيم الاستفادة من الأصول والأراضي المملوكة لشركة النصر للإسكان والتعمير المالكة لأرض المشروع في المقطم وهي إحدى الشركات التابعة للقابضة للتشييد والتعمير.

ووقَّعت شركة النصر للإسكان التابعة للشركة القابضة للتشييد إحدى شركات قطاع الأعمال العام عقد تطوير كورنيش المقطم بالشراكة بين «النصر للإسكان» و«سكوب العالمية» على مساحة تصل إلى مليوني متر، ويضم أنشطة سياحية وسكنية وتجارية ورياضية، وذلك بحضور وزير قطاع الأعمال العام واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وزايد الأسمري الملحق التجاري السعودي بالقاهرة.

وقالت وزارة قطاع الأعمال، في بيان، إن وزير قطاع الأعمال، شهد مراسم توقيع عقد الشراكة بين شركتي «النصر للإسكان» و«سكوب العالمية» لتطوير كورنيش المقطم على مساحة تصل إلى مليوني متر.

وأوضحت «قطاع الأعمال» أن شركة سكوب العالمية باعتبارها المستثمر ستضخ نحو 32 مليار جنيه في المشروع، متوقعة أن تصل الإيرادات المقدرة للمشروع إلى نحو 61 مليار جنيه.

وأشارت الوزارة إلى أنه وقع العقد كل من المهندس محمد عبدالمقصود العضو المنتدب لشركة النصر للإسكان والتعمير، والمهندس علاء خضر العضو المنتدب لشركة سكوب العالمية الهندسية، وذلك بحضور المهندس هشام أبوالعطا العضو المنتدب للشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس عبدالرحمن السويلم رئيس مجلس إدارة شركة سكوب العالمية.
 

وينقسم المشروع إلى قطعتين الأولى كورنيش المقطم والمصاطب بمساحة 1.3 مليون متر، والقطعة الثانية بمساحة 750 ألف متر بالهضبة الوسطى (كمبوند سكني متكامل الخدمات)، ويحتوي على أنشطة سكنية وتجارية وسياحية وتعليمية ورياضية وغيرها.