< موقع وزارة الصحة تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

موقع وزارة الصحة تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

موقع وزارة الصحة تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة جاء ضمن الموضوعات الأكثر بحثًا خلال الساعات الأخيرة على مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا، حيثُ تصدرت اهتمام المواطنين بالبحث عنه على كافة محركات البحث المُختلفة.

  

ونظرًا لعمليات البحث المُكثَّفة خلال الساعات الأخير عن موقع وزارة الصحة تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة، عبر محركات موقع البحث العالمي "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، من قِبل المواطنين الراغبين في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة الخاصة بوزارة الصحة.

 

تنشر "الدستور" ضمن سلسلتها الخدمية والاجتماعية التي تُقدِّمها للمواطنين على مدار الساعة، كافة التفاصيل عن استخراج بطاقة الخدمات المُتكاملة عبر موقع وزارة الصحة.

 

وزادت حدة البحث عن موقع وزارة الصحة لتسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة البحث العالمي "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، من قِبل الراغبين من ذوي الحتياجات والقدرات الخاصة في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة عبر موقع وزارة الصحة المصرية.

 

موقع وزارة الصحة تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

 

وأنشأت وزارة الصحة المصرية رابطًا الكترونيًا لتمكين ذوي القدرات الفائقة، باستخراج بطاقة الختمات المتكاملة من خلال بوابتها الرسمية على موقع الإنترنت والبحث "جوجل" باعتبار البطاقة هي الطريقة الوحيدة لحصول ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة على حقوقهم.

يأتي ذلك تخفيفًا على ذوي القدرات الخاصة عبر الموقع الإلكتروني على موقع وزارة الصحة الرسمي، للاشتراك مع وزارة التضامن الاجتماعي والذي يمكن من خلاله الحصول على البطاقة للخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تعد الطريقة الوحيدة لحصول المعاقين على حقوقهم التي قام بتكفيلها لهم القانون، بموجب المادة "رقم 10" لسنة 2018.

 

وتوفر بطاقة الخدمات المتكاملة الخاصة بوزارة الصحة والسكان، كافة الخدمات لذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة، والتي يأتي على رأسها توفير فرص العلاج على نفقة الدولة ، بجانب الحصول على الأجهزة التعويضية والسيارات الطبية المناسبة لحالاتهم المرضية دون دفع جمارك أو الضرائب، بالإضافة إلى توفير وظائف شاغرة مناسبة لقدرتهم الفائقة، وشقق ضمن الإسكان الاجتماعي وتخفيضات في جميع وسائل النقل المُختلفة.

 

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال موقع وزارة التضامن

 

1. قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي عبر هذا الرابط، (هنا).

2. قم بالضغط على قائمة البطاقة الخدمية للمعاقين. 

3. قم بكتابة بيانات الشخص ذوي القدرات الخاصة الراغب في البطاقة.

4. قم بتحديد مكتب الشؤون الاجتماعية التابع له.

5. قم باختيار وسيلة الاستلام.

6. قم بتحميل جميع الأوراق المطلوبة للتقديم.

7. وأخيرا اضغط على زر الحفظ.