جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مسرحيات وحفلات غنائية وشعرية بساقية الصاوى الأسبوع المقبل.. تعرف عليها

حفل بساقية الصاوي
حفل بساقية الصاوي

ينتظر عشاق الحفلات بساقية الصاوي عدة حفلات غنائية استعراضية ومسرحيات خلال الأسبوع المقبل. 

ويشهد الإثنين 15 أغسطس عرض مسرحية "ليلة مرصعة بالنجوم" في الـ7 مساء بقاعة الحكمة، وتقدمها فرقة "أوبرا آرت"، من تأليف محمد السوري، وإخراج إسماعيل مصطفى.

ويقام يوم الأربعاء 17 أغسطس عرض مسرحية "تركة ماما" في الـ7 م بقاعة الحكمة، تقدمها فرقة "ميشو شو" من تأليف وإخراج ميشيل جرجس.

كما يقام الأربعاء 17 أغسطس حفل عمرو مانو في الـ7:30 م بقاعة النهر.

ويقام يوم الخميس 18 أغسطس حفل "castle of rock" في الـ7م بقاعة الحكمة، حيث يجتمع فريق 1984 مع فريق لأول مرة، في بث تجريبي. 

ويقام الجمعة 19 أغسطس حفل الإخوة أبو شعر في الـ7 م بقاعة الحكمة وفرقة "الإخوة أبو شعر" تأسست عام 1983 في سوريا، بهدف تقديم الإنشاد الديني الإسلامي، وتعد من أهم الفرق السورية التي أثبت وجودها في مصر خلال الفترة الأخيرة في تقديم هذا اللون من الفن، وتتكون الفرقة من ستة أشقاء ينتمون لعائلة "أبو شعر" ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي الذي كان منشداً لبعض العلماء الكبار في دمشق، وكان عالماً بالأنغام في شبابه. 

وفي نفس اليوم يقام حفل طبلة الست الساعة 7:30 م، حيث تحيي سها محمد وفرقتها "طبلة الست" أشهر الأغاني التراثية على دقات الإيقاع، حيث يؤدون الأغاني بمهارة فائقة للحفاظ على أصالة اللحن بجودة العزف على الطبلة والناي، وتقول سها مؤسسة الفرقة إنها تعشق الفنون التراثية كالرقص والعزف. 

وأوضحت أنها انضمت إلى فرقة رضا للفنون الشعبية وقدمت العديد من العروض الاستعراضية، وهو ما صقل خبراتها في ذلك المجال، حتى أصبحت مدربة للرقصات التراثية، إلا أن حلمها ظل يراودها في أن تكون للمرأة لمسة إيقاعية على عزف الطبلة وأن تكون فرقتها مصرية الهوى تستمد شخصيتها من الأغاني المصرية الشعبية ومن الآلات المصرية وعلى رأسها الطبلة والناي، وأسست فرقتها المكونة من 10 أعضاء، هم: "سها محمد، منة الله منصور، ريهام فتحي، دعاء الزيدي، ريتا ناجي، صفاء عبد الله، حبيبة عمرو، خديجة فاروق، رأفت فرحات، سيد الحسيني"، وقدمت الفرقة العديد من الحفلات التي تقدم فيها تراثنا الغنائي.