< القابضة للسياحة: الانتهاء من تطوير فندق الكونتننتال التاريخي نهاية 2024
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

القابضة للسياحة: الانتهاء من تطوير فندق الكونتننتال التاريخي نهاية 2024

قيادات  القابضة للسياحة
قيادات القابضة للسياحة مع محرر الدستور

كشفت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق احدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أنه من المستهدف الانتهاء من تطوير فندق كونتننتال التاريخي نهاية 2024 القادم.

وأضافت رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق خلال لقائها مع “الدستور” أنه تم طرح الفندق للمستثمرين من أجل المشاركة بنسبة 40%.

وأكدت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق أن تطوير الفندق سيكون من خلال تمويل بنكي بنسبة 75 % بينما يتحمل المستثمر 25% من قيمة التمويل الخاص بالتطوير.

 وأوضحت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق أن نسبة الفائدة على القرض الخاص بالتمويل البنكي تبلغ 8% وفقا لمبادرة البنك المركزي للمنشآت السياحية.

 وأوضحت أن هناك دعم رئيسي من خلال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق للانتهاء من تطوير الفنادق التاريخية.

 فيما قال المهندس عادل والي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للسياحة والفنادق أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمد التصميم الخاص بتطوير الفندق الذي قدمته الشركة القابضة للسياحة عبر عرضه من خلال معالي وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق.

وأضاف والي في تصريحات لـ"الدستور" أن التأخير الذي تم في تطوير الفندق يرجع إلى الحالة الخاصة بموقف الفندق والتعويضات اللازمة للمحلات الموجودة، موضحا أن الفندق أيل للسقوط وتم هدمه في إطار تطويره وتجديده والحفاظ على حياة المواطنين من مستأجري المحلات وعملائهم.

 وأشار والي إلى أن التكلفة الاستثمارية الخاصة بتطوير الفندق هي 1.8 مليار جنيه سيتم توفير التمويل عبر قرض بنكي بنسبة فائدة تبلغ 8% موضحا أن نسبة الشريك ستكون 25% تزيد الي 40% مع التطوير .

وأوضح والي أن تطوير الفندق والحفاظ على الواجهة الحضارية له يعد من إنجاز مهم كونه فندق تاريخي وهام في منطقة وسط البلد.