جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

شرطة باريس تطلق النار على رجل يحمل سكينًا فى مطار شارل ديجول

شرطة باريس
شرطة باريس

قالت إدارة شرطة العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأربعاء، عبر حسابها على موقع "تويتر"، إن رجال الشرطة أطلقوا النار على رجل كان يحمل سكينًا يشهر به في مطار شارل ديجول، ما دفع رجال الأمن لإطلاق النار عليه وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووفقًا للصحيفة البريطانية قد تم نقل الرجل المصاب بعد إطلاق النار عليه إلى المستشفى لكنه توفي متأثرًا بجراحه.

وأوضح مصدر بالمطار للصحيفة البريطانية، أن الحادث وقع في مبنى الركاب 2F المزدحم حوالي الساعة 8:20 صباحًا (06:20 بتوقيت جرينتش)، عندما "بدأ رجل بلا مأوى في مضايقة رجال الأمن، وتم استدعاء رجال الشرطة لإبعاده".

في البداية غادر الرجل وهو يصرخ بالشتائم لكنه سرعان ما عاد وأخرج سكينًا، عندما أطلق أحد الضباط سلاحه وأطلق النار عليه.

فرنسا تستعد لأسوأ موجة جفاف تشهدها على الإطلاق

وفي سياق آخر، تستعد فرنسا لموجة حارة رابعة هذا الصيف، إذ تسبب أسوأ جفاف على الإطلاق في حرمان قرى من مياه شرب آمنة، في حين حذر المزارعون من نقص في الحليب يلوح في الأفق في فصل الشتاء.

وشكل مكتب رئيسة الوزراء، إليزابيث بورن، فريقًا لمواجهة الأزمات للتعامل مع الجفاف الذي أثر على المحاصيل، وأجبر عشرات القرى على الاعتماد على إمدادات المياه بالشاحنات، مما دفع شركة إي. دي. إف التي تديرها الدولة للحد من إنتاج الطاقة النووية.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية في جنوب غرب فرنسا قبل أن ينتشر الهواء الساخن شمالًا هذا الأسبوع.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية (ميتيو فرانس) إن هذه أسوأ موجة جفاف منذ أن بدأ التسجيل في عام 1958، مضيفة أنه من المتوقع أن يتفاقم الجفاف حتى منتصف الشهر على الأقل. 

وفي المتوسط، بلغ منسوب الأمطار المتساقطة أقل من سنتيمتر واحد في جميع أنحاء فرنسا في يوليو.