جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بعد نشر «الدستور» قصتها.. «الأعلى للأمناء» يزور الطالبة أحلام

عبد الرؤوف علام
عبد الرؤوف علام

أجرى الدكتور عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، زيارة إلى الطالبة أحلام سعد الباشا الحاصلة على 89% بالثانوية العامة 2022، وأهداها شهادة تقدير ودرع تكريم وبوكيه ورد، وذلك عقب نشر «الدستور» لقصتها.

لم تيأس الطالبة «أحلام»، التي تعاني من السرطان، إذ تغلبت على ظروفها الصعبة واستطاعت الحصول على 89% بالشعبة الأدبية في الثانوية العامة، بالرغم من أنها كانت تؤدي الامتحانات من داخل مستشفى.

يقول سعد الباشا، والد الطالبة أحلام، إنها تعانى من السرطان منذ عام 2016، ففى البداية كان لديها ورم فى عظمة الأنف ثم تطور إلى المخ، والآن هو فى البنكرياس.

يضيف الباشا لـ"الدستور": كانت ابنتى تجتهد وتحضر كل الدروس وتقول دائمًا «بحاول وبجتهد علشان الناس دائمًا تتذكرنى بالحلو»، مضيفا أنه يريد فقط أن يدعو لها الناس وأن تتحسن حالتها النفسية، مؤكدًا: «وددت أن أنشر عنها تقارير صحفية حتى تساعدها فى التحسن النفسي».

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2021-2022 بداية من يوم 8 أغسطس حتى يوم 18 أغسطس عن طريق الرابط التالي:
https://tazalom.emis.gov.eg

_التقدم بطلب التظلم بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة ولمدة 10 أيام.

_تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الإطلاع إلكترونيا.

_تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم ( 300 جنيه ) لكل مادة.

_تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .
_في حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيا.

_يتم تجميع الدرجات طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة وبدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بتموذج الملاحظات.

_تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.
_حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.

_الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ، ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

_تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر ع يتم الاطلاع على صورة البابل شيت ، بالإضافة إلى نموذج الإجابة .

_يقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة ملاحظاته والتوقيع بنفسه عليها.