جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

هانى شنودة عن كلمات أغانى المهرجانات: «لا أقولها ولا أدخلها بيتى»

هاني شنودة
هاني شنودة

وصف الموسيقار هاني شنودة نفسه بسفير السعادة، حيث أطلق مبادرة قافلة السعادة لإسعاد المسنين، موضحًا أن تلك المبادرة مصرية لإسعاد كبار السن، وتسمح بمشاركة المطربين وحافظي القرآن الكريم والمنشدين.

هانى شنودة يهاجم المهرجانات

أبدى "شنودة"، خلال حواره إلى برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه الفنانة منى عبدالغني والإعلامية إيمان عز الدين، على قناة «CBC»، إعجابه بأغاني المهرجانات، قائلًا: "بها إيقاع حلو، ولكن كلماتها مرفوضة تمامًا، ليه ميعملوش مهرجانات دينية عاطفية وطنية، فكلمات المهرجانات لا أستطيع قولها ولا أدخلها بيتي".

وأضاف: "إيقاع أغاني المهرجانات يشبه إيقاع الصوفية في طنطا، واللي ميوديش الأغاني أو المهرجانات للمصنفات الفنية يُحاسب ويتسجن، ولا بد أن أي شخص يتجاوز يجب أن يحاسب، مش دي البلد اللي يدخل فيها الكلام ده". 

وتابع: «الحل أن أي شخص يقدم أغنية إذا لم يعرضها على الرقابة يحاسب، وأيضًا توجيه الإيقاع لأعمال مفيدة وترتقي بالذوق».

وعن دوره في اكتشاف المواهب، قال إنه أطلق المسابقة الخاصة باكتشاف المواهب، مسابقة الأصوات الجديدة، وتم اختيار مجموعة منهم للمشاركة في مبادرة قافلة السعادة، ومنهم منى العطار التي تعد من الأصوات التي نجحت في المسابقة، و4 أشخاص آخرون، وتم إطلاق مشروع قافلة السعادة.

ووصف "شنودة" أحمد عدوية بأنه ناي مصر الحزين، مشيرا إلى أن هذه النوعية من الأغاني التي يقدمها بعيدة كل البعد عن أغاني المهرجانات.

وحول علاقته بعبدالحليم حافظ، قال: "عبدالحليم كان شيك في كلامه أوي، وكان يعزمني على الغداء، وكنت باهرب منه".

«الستات ما يعرفوش يكدبوا» يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وحقق انتشارا كبيرا خلال السنوات الماضية.